تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى تزييف العملات المالية الأجنبية وترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص وسيدة "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظة الشرقية بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تقليد العملات الأجنبية واستخدامها فى عمليات النصب والاحتيال والاستيلاء على أمـوال المواطنين راغبى شراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى.


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بنطاق مديرية أمن الإسماعيلية وبحوزتهما مبلغ مالى عملة أجنبية "مقلدة" وتم بإرشادهما ضبط الأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى جهاز حاسب آلى "لاب توب" محمل عليه نماذج لعملة الدولار الأمريكى فئة المائة دولار - طابعة ألوان – كمية كبيرة من الورق معدة للإستخدام فى طباعة الأوراق المالية.. وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقليد العملات المالية وترويجها لما يمثله ذلك النشاط الإجرامى من خطورة تؤثر سلبًا في الاقتصاد القومى للبلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ضبط تشكيل عصابى تزييف العملات وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

واصلت الإدارة العامة لأمن المواني اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين المترددين والراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بالمجمع الأمني بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على الإدارات المختلفة المتواجدة بالمجمع الأمني لتقديم كافة التيسيرات لهم.

واستضاف قسم حقوق الإنسان وإدارة الأمن بالإدارة العامة لأمن المواني عددا من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات المجمع الأمني وتم مساعدتهم في إنهاء إجراءاتهم.كما أولت الإدارة العامة لأمن المواني اهتمامًا خاصًا بالحالات الإنسانية من بين المسافرين القادمين والمغادرين بكافة الفروع الجغرافية التابعة لها، ومساعدتهم في إنهاء الإجراءات الخاصة بهم تماشيًا مع سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي من خلال التعامل الإيجابي مع كافة المواقف ذات الطابع الإنساني والحالات المرضية.

وتؤكد الوزارة مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بكافة المواقع الشرطية كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط عصابة بحوزتهم مخدرات بقيمة 8.7 مليون جنيه
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • رئيس هيئة السوق المالية: 50% من الشركات المدرجة في السوق حديثًا صغيرة ومتوسطة
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • غيث: ضعف الخدمات المصرفية هو سبب توسع عمليات السوق الموازية لبيع العملات
  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي