عربي21:
2024-06-30@13:19:23 GMT

رسميا.. مارسيليا يعين غاسيه مدربا جديدا له

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

رسميا.. مارسيليا يعين غاسيه مدربا جديدا له

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم تعيين جان لوي غاسيه، مدرب كوت ديفوار المقال خلال مشواره في كأس أمم أفريقيا، كمدرب جديد.

وكان النادي الفرنسي أعلن في وقت سابق رحيل  مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو بعد أقل من خمسة أشهر في منصبه.

وقال النادي الفرنسي في بيان مقتضب يشكر فيه غاتوزو وجهازه الفني : "يعلن أولمبيك مارسيليا نهاية تعاونه مع جينارو غاتوزو على الاستثمار الذي لا تشوبه شائبة والاحترافية الكبيرة التي أظهرها".



Olympique de Marseille announces ????????????????-???????????????????? ???????????????????????? as the new first team coach ✍️ ???? ⚪️

Read more ???? https://t.co/qcWnvo0Q80 pic.twitter.com/QYvhaQDoGB

— Olympique de Marseille ???????? ???????? (@OM_English) February 20, 2024
وقال المدرب الجديد غاسيه، في بيان نشره النادي: “إنه لشرف كبيرٌ لي أن أنضم إلى هذا النادي الأسطوري، مرسيليا. لا أستطيع الانتظار حتى أبدأ العمل مع هذه المجموعة للاستعداد للاستحقاقات المقبلة وتقديم أفضل ما لدينا”.

وسبق لغاسيه، الذي يبلغ من العمر 70 عامًا، أن عمل مدربا مساعداً للوران بلان في المنتخب الفرنسي وباريس سان جرمان. كما أشرف على تدريب مونبلييه وسانت إتيان وبوردو، وستكون بدايته على رأس الإدارة الفنية لمرسيليا الخميس ضد شاختار دانييتسك في إياب ملحق التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

أما غاتوزو (46 عاما) فكان قد وصل إلى مارسيليا في تشرين الأول / سبتمبر الماضي بدلا من الإسباني مارسيلينو.

ولكن المدرب الإيطالي لم يتمكن من إعادة مارسيليا إلى موقعه الطبيعي ولم يفز معه بأي مباراة ضمن الدوري منذ بداية عام 2024، فتراجع الفريق إلى المركز التاسع برصيد 30 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن ليل في المركز الرابع المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ولم يحقق مارسيليا منذ 17 كانون الأول / ديسمبر الماضي الفوز سوى على فريق الهواة ثيونفيل لوزيتانوس 1-0 ضمن الدور الثالث من كأس فرنسا، قبل أن يودع المسابقة بعد خسارته أمام رين بركلات الترجيح 8-9 (الوقت الأصلي 1-1)، في حين تعادل أربع مرات في الدوري وخسر مرتين.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مارسيليا الدوري الفرنسي مارسيليا كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بوروسيا دورتموند يعين نجمه السابق في طاقم التدريب

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن عودة مدافعه البولندي السابق لوكاس بيشتشيك إلى الفريق كمساعد للمدرب الجديد نوري شاهين

وقال شاهين: "لوكاس بيشتشيك كان خياري الأول حينما أصبح واضحا أن سفين بيندر سيغادر دورتموند، لدي علاقة جيدة معه وكنت أحب كثيرا العمل مع سفين".

لمدة 5 سنوات.. الزمالك يعلن رسميًا تفعيل بند شراء محمد شحاتة من طلائع الجيش صباح الكورة.. عقوبة الزمالك بسبب القمة والأهلي يحسم أول صفقاته ويحدد 145 مليون لرحيل نجمه.. موقف رضا سليم من الرحيل وجلسة حاسمة لكولر ولجنة الخطيط

وأعلن دورتموند أن بيندر، لاعب سابق للفريق، لن يتمكن من مواصلة العمل مع الفريق بسبب ظروفه الخاصة، ورغبته الشخصية في التطور كمدرب".

وسبق لترالهاو وأرسلان العمل مع شاهين خلال فترة تدريبه لأنطاليا سبور في الدوري التركي

 

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. أتليتكو مدريد يعلن تمديد عقد أزبيليكويتا موسمًا إضافيًا
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • رسميا.. الزمالك يحسم موقفه بشأن استكمال الدوري المصري
  • انقسام بين جماهير الزمالك بعد قرار العودة للدوري.. هل تحققت مطالب المارد الأبيض؟
  • الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك لمباراة سيراميكا كليوباترا بالدوري الممتاز
  • الخطيب يصالح كولر.. صفقة ثانية في الأهلي رسمياً
  • بوروسيا دورتموند يعين نجمه السابق في طاقم التدريب