شهد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، نهائي دوري مراكز الشباب بمحافظة مطروح في نسختها العاشرة (توتال انيرجيز) بمشاركة ١٩ فريقا بمطروح ضمن البطولة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة على مستوى مراكز شباب محافظات الجمهورية لأول مرة تحت رعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أقيمت المباراة النهائية على ملعب مركز شباب مطروح بين فريقي مستقبل شباب العميد وشباب الحمام بحضور المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد وكلا من النائب صالح سلطان والنائب جمال الشورى والدكتور وليد الرفاعي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح ورؤساء مراكز الشباب.

حيث فاز فريق مركز شباب مستقبل العميد على فريق شباب الحمام بهدفين نظيفين تم إحرازهما في الشوط الثاني للمباراة، كرم محافظ مطروح الفرق الثلاث الأولى للبطولة وهي فريق مستقبل شباب العميد والحمام والنجيلة، مع منح مكافأة للفريق الأول بمبلغ ٢٠ ألف جنيه، والفريق الثاني ١٠ آلاف جنيه.

كما تم تكريم مدير عام مديرية الشباب والرياضة والحكام والمنظمين، موجها بتشكيل منتخب كرة قدم من فرق مراكز شباب مطروح مع الاهتمام ورعاية المواهب المتميزة في إطار جهود الدولة لرعاية الموهوبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الفرق الأولى دوري مراكز الشباب والرياضة محافظ مطروح محافظة مطروح منتخب كرة القدم

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»

شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، احتفالية مرور ١٠ أعوام على إنشاء أندية السكان برنامج "تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان" التى افتتحها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بحضور محافظى الجيزة، والقليوبية وسفير كندا بالقاهرة وممثلى وزراة الصحة والجهات المعنية.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على اهتمام القيادة السياسية ببرامج تمكين الشباب ورفع الوعى الصحى بينهم، والتعاون مع المنظمات التي تقدم برامج توعية للشباب باعتبارهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

كما أشار محافظ القاهرة إلى أن مراكز الشباب تلعب دورًا كبيرًا في التوعية بقضايا الوعي المجتمعي، ورفع وعى الشباب بالقضايا السكانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة فيما يتعلق بالصحة، والتعليم، والمساواة بين الجنسين.

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة برنامج تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان داخل أندية السكان عام ٢٠١٤ بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وبالشراكة مع المؤسسة الاستشارية للتنمية «اتجاه».

ويهدف البرنامج إلى المساهمة فى تعزيز الوعى المجتمعى حول القضايا السكانية، والتنمية المستدامة، وتفعيل دور مراكز الشباب بالتوعية بالقضايا السكانية، ويعمل برنامج أندية السكان على تمكين الشباب والتوعية بصحة الشباب والمراهقين، ومناهضة العنف ضد المرأة، وقد توسع البرنامج خلال ١٠ سنوات ليصل إلى ٤٣١ نادى سكانى فى ٢٧ محافظة بمصر.

ويتم تنفيذ التدريبات الخاصة بقضايا السكان والصحة الإنجابية، والزواج المبكر وزواج الأطفال، والممارسات الضارة والعنف القائم على النوع الاجتماعي داخل مراكز الشباب عبر بعض الفعاليات كالجلسات التفاعلية، ومسرح نواة، والأفلام، وفرق شمندورة حكى وغنا، وأنشطة رياضية من أجل التنمية تستهدف المرحلة العمرية من ١٨ إلى ٣٥ عامًا.

مقالات مشابهة

  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء أندية السكان
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان