عرض برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلاميتان سالي شاهين ونهى عبد العزيز، تقريرًا بعنوان «أطياف متفردة»، وهو معرض يجسد حكايات لسيدات من التاريخ في لوحة فنية، ويتحدث عن الفن وعلاقته بالتاريخ المليء بحكايات الأبطال من النساء.

المعرض يضم عددا كبيرا من الفنانين، كل منهم له بصمة مختلفة، واللوحات تتحدث عن التواصل بين آدم وحواء، فبالرغم من الصراعات بين الجنسين، لكن هناك خط واصل بينهم، والخيط تتبعه قدرة إلهية والتي في حالة عدم وجودها ينقطع هذا الخيط.

أضافت الدكتورة إيمان أسامة الفنانة التشكيلية، أنها تشارك في هذا المعرض ضمن مجموعة أعمال تسمى «ياسمين الشرق»، جرى فيها الرسم بالحبر الشيني على اللوحات، وكل هذه الأعمال تتحدث عن رؤية تسجيلية شاملة وجديدة لإعادة تصور شكل المرأة بعد ما قدمه المستشرقين.

أشار الدكتور عادل ثروت أستاذ ورئيس قسم التصوير بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، إلى أنه شارك في المعرض بـ3 أعمال عن المرأة والطور والعروسة الشعبية وهي تمثل مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية تندرج تحت هذا المسمى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة الفن المرأة

إقرأ أيضاً:

«ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»

أبوظبي: «الخليج»
يبدأ مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثالثة، استلام الأعمال الفنية للراغبين في المشاركة في مسابقة الرسم، بمسرح شاطئ الراحة في أبوظبي اعتباراً من اليوم الثلاثاء حتى الخامس من أكتوبر.
وتتاح المشاركة في المسابقة لكافة الفنانين من مختلف الجنسيات ليشاركوا بألوانهم الزيتية أو الأكريلك في رسم لوحات فنية تعبر عن النخيل والتمور والحياة البرية والبحرية في منطقة الظفرة.
ويستمر استلام الأعمال يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءً وحتى الخامس من شهر أكتوبر 2024، وذلك ضمن فئتين «النخلة والتمور، الحياة البرية والبحرية في الظفرة»، والتي خُصص لها 10 جوائز بقيمة 500 ألف درهم، بواقع 5 جوائز بقيمة 250 ألف درهم لكل فئة، منها 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول.

الصورة


وتقوم لجنة مكونة من فنانين محترفين بفرز وتحكيم اللوحات المشاركة، واللوحات المتأهلة للمشاركة التي سيتم عرضها عبر معرض فني في مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 11 ولغاية 20 أكتوبر المقبل، في ما سيتم في ختام المهرجان الإعلان عن اللوحات الفائزة وتكريم الفائزين.
وتلقي مسابقة الرسم في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، الضوء على النخيل والتمور سواء من خلال ثمارها أو مزارع النخيل أو الصناعات التراثية التي تعتمد على سعفها، إلى جانب الترويج للطبيعة الخلابة التي تمتاز بها منطقة الظفرة على مستوى الحياة البرية والبحرية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة