لجريدة عمان:
2024-09-17@08:39:08 GMT

تالاييتش مدربا للبحرين خلفا لبيتزي

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

تالاييتش مدربا للبحرين خلفا لبيتزي

المنامة (أ ف ب) - أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم اليوم عن تعيين المدرب الكرواتي دراجان تالاييتش لقيادة منتخب بلاده خلفا للأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي عقب إنهاء عقده بالتراضي بعد المشاركة في نهائيات كأس آسيا في الدوحة.

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي: "يأتي تعيين المدرب الكرواتي دراغان بناءً على التوصية الصادرة من لجنة المنتخبات الوطنية والتي أقرها مجلس الإدارة"، مضيفا "كلّف مجلس الإدارة المدرب تالاييتش بتشكيل أعضاء الجهاز الفني المعاون له".

وتابع "إذ ينتظر الاتحاد وصول المدرب إلى المملكة خلال الأيام المقبلة؛ تمهيدًا لاعتماده أسماء الطاقم الفني المعاون، على أن يعلن الاتحاد لاحقًا التشكيل المعتمد للجهاز الفني؛ لقيادة المنتخب في استحقاقاته المقبلة، ويتمثل أقربها في الجولتين الثالثة والرابعة التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية".

ويعرف تالاييتش، البالغ من العمر 58 عاما والمولود في سراييفو، الكرة البحرينية جيدا بعدما قاد نادي الخالدية الموسم الماضي الى لقب الدوري، ثم عمل بعدها بالاتحاد البحريني مديرا فنيا.

وأمضى أغلب مسيرته التدريبية في الشرق الأوسط والخليج حيث درب العديد من الأندية أولها اتحاد جدة السعودي ثم الرفاع البحريني ومواطنه الرفاع الشرقي والنهضة وظفار العمانيان وشباب الأردن والوحدات والفيصلي الأردنيون والكويت الكويتي واتحاد كلباء الإماراتي والطائي السعودي إلى جانب أندية موانغثونغ يونايتد التايلاندي وهينان جيان يي الصيني.

وستكون المهمة الأولى للمدرب الجديد مواجهة نيبال في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة في 21 و26 مارس المقبل.

ويحتل المنتخب البحريني المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق ثلاث نقاط خلف الإمارات المتصدرة، وبفارق المواجهة المباشرة أمام اليمن، فيما تحتل نيبال المركز الرابع الاخير من دون رصيد.

واستهل المنتخب البحريني مشواره بالفوز على مضيفه اليمني 2-0، وخسر أمام ضيفه الإماراتي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال

ماجد محمد

قرر الفرنسي لوران بلان، مدرب نادي الاتحاد ، منح لاعبيه راحة من التدريبات الجماعية اليوم، عقب الفوز على الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

ويبدأ نادي الاتحاد، غدًا الثلاثاء تحضيراته لمواجهة الهلال، السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري روشن للمحترفين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

ويحتل نادي الاتحاد، صدارة بطولة الدوري برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن الهلال، الذي يستعد لمواجهة الريان القطري غدًا، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

والجدير بالذكر أنه ، تفوق نادي الهلال على الرياض بثلاثية نظيفة، السبت الماضي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

مقالات مشابهة

  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • سبعة مرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفا لتوماس باخ
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • شباب العراق يلاقي نظيره البحريني وديا في تايلند يوم غد
  • وفاة المدرب العراقي أنور جسام
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • الفرنسي “أوبري” مدرباً لسلاح الأبيه في المبارزة