بوابة الفجر:
2024-07-03@23:53:33 GMT

تعرف على عدد زيجات يوسف فخر الدين

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

اشتهر الفنان الراحل يوسف فخر الدين بـ "جان السينما المصرية"، حيث كان شاب وسيم موهوب، عاصر وزامل الكثير من نجوم السينما في أواخر الخمسينات وأوائل الستينات والسبعينات، يعد واحدًا من أهم الفنانين في السينما المصرية، واستطاع أن يخطف قلوب الكثير من الفتيات بجماله وأناقته وشخصيته الجذابة، مشواره قصير في السينما، ورغم موهبته وحضوره المكثف في أكثر من 90 فيلما سينمائيا شارك فيها خلال مسيرته الفنية التي بدأت في 1957، إلا أنه لم يلحق بقطار النجومية ولم يتصدر اسمه أفيش أي منها، فانحصرت أدواره في البطولات الشبابية الجماعية مع عدد من النجوم.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية عدد زيجات يوسف فخر الدين..

عدد زيجات يوسف فخر الدين

 

تزوج من الفنانة الراحلة نادية سيف النصر، وبعد سنوات قليلة، توفيت في حادث مروع في بيروت عام 1974، ما أثر عليه، وأصيب بحالة اكتئاب حادة، ايضا تزوج من سيدة يونانية تكبره في السن، وقالت شقيقته مريم في آخر لقاء لها عن زوجته: "ده عبيط واتجوز واحدة قد أمه".

مسيرة يوسف فخر الدين الفنية

 

دخل يوسف فخر الدين الشاب الوسيم عالم الفن عن طريق شقيقته الكُبرى التي كانت نجمة كبير في مطلع الستينيات عن طريق الصدفة، حينما ذهب والدتهم إلى مسقط رأسها في المجر وتركت يوسف مع مريم، وأوصتها أن تعتني به: "أوعي يسهر أو ينحرف يامريم خلي بالك منه"، لكن يوسف ظل يرافق شقيقته في الأستوديوهات حتى أخذه المخرج محمود ذو الفقار وأعطاه أول فرصة تمثيل في فيلم رحلة غرامية ولعب وقتها دور شقيق مريم.

استايل أدوار يوسف فخر الدين

 

انحصرت أدوار يوسف فخر الدين في السينما في إطار الشاب العاطل المدلل اللعوب صاحب العلاقات النسائية المتعددة، وامتلك الملامح الأوروبية التي حصرته في أدوار الجان في كثير من أعماله، سنيدا للبطل لكنه اتجه في أواخر أعماله لتقديم أدوار ذات طابع كوميدي، فشكل ثلاثيا كوميديا، مع الفنان حسن يوسف، والفنان محمد عوض في عدد من الأفلام، منها:البنات والمرسيدس، الشياطين في إجازة، شياطين البحر، أصعب جواز.

معلومات عن يوسف فخر الدين  

 

ولد يوسف محمد فخر الدين 15 يناير 1935، بحي مصر الجديدة في القاهرة لأم مجرية وأب مصري، وهو شقيق الفنانة مريم فخر الدين، في عام 1955 حصل على الثانوية العامة وقد توقف عن الدراسة في السنة الثانية الجامعية، تزوج من الممثلة نادية سيف النصر وقد توفيت في عام 1974 في حادث سير ما جعله يصاب بحالة اكتئاب شديدة وابتعد عن الأضواء وفضّل السفر خارج البلاد حيث استقر في اليونان وصار من رجال الأعمال وتزوج من سيدة يونانية ولم يعد إلى مصر إلا في عام 1997 في زيارة خاطفة من أجل الاطمئنان على صحة شقيقته الفنانة مريم فخر الدين، ثم عمل في هذه الفترة موظف استقبال في أحد الفنادق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوسف فخر الدين یوسف فخر الدین

إقرأ أيضاً:

أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»

انتجت السينما المصرية منذ نشأتها الآلاف من الأفلام المتميزة، والتي تعد علامة فارقة في تاريخ السينما على العموم، إلا أن هناك بعض الأفلام التي تركت بصمة لن تنسى في ذاكرة الجماهير، ومن خلال جمال الصورة وعمق السيناريو والأداء المتميز للممثلين، تجسد هذه الأفلام أعمالًا متنوعة من الدراما والكوميديا والحركة والرومانسية.

وفي التقرير التالي، إليك أبرز الأفلام المصرية التي تركت بصمة عميقة في عالم السينما، سواء تلك الأفلام التي انتجت في عصر الأبيض والأسود، أو الأفلام المنتجة حديثا.

1-الأرض (1970)

يعد هذا الفيلم من أهم الأفلام المصرية التي تناولت نضال الفلاحين المصريين ضد الإقطاع في ثلاثينيات القرن الماضي، وهذا الفيلم من الأعمال المتميزة للمخرج يوسف شاهين.

2-الناصر صلاح الدين (1963)

هو من الأفلام التاريخية وتدور أحداثه حول فترة حياة السلطان صلاح الدين الأيوبي، وهي فترة الحروب الصلبية التي نجح خلالها صلاح الدين في تحرير القدس من أيدي المحتل الغربي. ورشح الفيلم لجائزة مهرجان موسكو السينمائي الدولي سنة 1963.

الفيلم متواجد ضمن قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو أيضًا من إخراج يوسف شاهين.

3-الكيت كات (1991)

أصبح فيلم "الكيت كات" من الأفلام التي تعد علامة هامة في تاريخ السينما المصرية وذاكرتها، ليس لأنه فيلمًا ذو مواصفات عالمية في الإبداع فحسب، وإنما يعد أيضًا نموذجًا جيدًا بل ومتميزًا في مجال كانت السينما المصرية تعاني منه، ألا وهو ترجمة العمل الأدبي إلى رؤية سينمائية. وهو من أفلام المخرج داود عبد السيد.

4.خرج ولم يعد (1958)

يدور الفيلم عن رحلة شاب اسمه عطية "يحيى الفخراني" في بحثه عن أسلوب جديد للحياة، بعد ما تعب من حياة المدينة.

ورغم أنه موظف بسيط في أرشيف إحدى الوزارات، يحلم بأنه يصبح المدير العام حتى إذا طال الصبر عشرين عام من الانتظار، وهو من أفلام المخرج محمد خان.

5. اشتباك (2016)

تدور أحداث الفيلم بعد ثورة 30 يونيو 2013، داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين مقسمة إلى مؤيدين ومعارضين لحكم جماعة الإخوان الإرهابية وذلك بعد عزل الإخواني محمد مرسي، متضمنة لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا، وعارضة لجزء كبير مما يحدث في مصر، والفليم من المخرج محمد دياب.

6- 678 (2010)

يتناول الفيلم ظاهرة التحرش الجنسي من خلال قصص ثلاث نساء ينتمين إلى طبقات اجتماعية مختلفة: فايزة الباحثة عن العدل في يأس والسيدة الثرية صبا التي تعمل في تصميم المجوهرات فهى في طور التعافي بعد الإعتداء الشديد الذي تعرضت له، بينما تجلب الكوميديانة نيللي، على نفسها غضب العامة عندما تتجرأ على رفع دعوى تحرش جنسي، وهو من أفلام المخرج محمد دياب.

7-الفيل الأزرق (2014)

تجسد شخصية الدكتور شريف الكردي في فيلم “الفيل الأزرق” دور طبيب نفسي يعاني من مشاكل شخصية ومهنية، يتزوج من امرأة يعشقها كثيرًا، لكنه لا ينجب منها بسبب فتور في علاقتهما، في حين تتجه زوجته إلى امرأة شابة تتعاطى السحر من خلال محل لرسم الأوشام.

تناول الفيلم مشاكل اجتماعية مهمة مثل الإدمان والخيانة الزوجية والسحر والشعوذة والتحرش الجنسي، وأظهر كيف يمكن أن تؤثر هذه المشكلات على حياة الأفراد وعلاقاتهم الاجتماعية والعاطفية، وهو من أفلام المخرج مروان حامد.

8-لا مؤاخذة

يرصد الفيلم قضية شائكة للغاية وتكاد تكون من المحرمات في السينما المصرية وهي قضية الدين. يكشف الفيلم النقاب عن حياة طفل مسيحي هاني عبد الله بيتر (أحمد داش) يتوفى والده، وسرعان ما تتراكم المشاكل على والدته حين تكتشف أن ميراث زوجها متمثل في ديون طائلة، وتضطر الأم لنقل هاني لمدرسة حكومية بدلاً من مدرسته الخاصة، وحيث أن هذا الطفل خائف من الاضطهاد الديني فيدعي أنه طفل مسلم لتتوالى الأحداث، وتتعقد الأحداث وترصد المشاهد كثير من المواقف والتعقيدات التي تتعلق بتلك القضية، وهو من أفلام المخرج عمرو سلامة.

9-الكنز: الحقيقة والخيال (2017)

في عام 1975، يقرر حسن بشر العودة من أوروبا بعد دراسته لعلم المصريات إلى منزل العائلة في الأقصر، ويكتشف أن والده قد ترك له وصية مسجلة يروي فيها الكثير من تفاصيل حياته، كما ترك له برديات تعود لفترة حكم الملكة حتشبسوت، ومذكرات مكتوبة بخط اليد ومنسوبة للبطل علي الزيبق، لتتراوح الأحداث بين العصر الفرعوني والعصر العثماني والنصف الأول من القرن العشرين خلال حكم الملك فاروق ليبحث حسن خلال كل هذا عما تركه والده له، وهو من أفلام المخرج شريف عرفة.

10- كيرة والجن (2022)

رصد الفيلم حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن) ليشتركا في النضال ضد الاحتلال البريطاني، وهو من أفلام المخرج مروان حامد.

غدا.. افلام روائية قصيرة للمهرجان القومي للسينما المصرية بالهناجرغدا.. بدء تصوير مسلسل «وتر حساس»

بعد تحقيقه 10 ملايين جنيه.. خالد النبوي يواصل الترويج لـ أهل الكهف (صورة)

مقالات مشابهة

  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات
  • تعرف على الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم
  • بسبب مشروع عاش هنا.. مريم فخر الدين تتصدر التريند
  • فخر الدين بن يوسف يتصدر قائمة هدافي النادي المصري
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • الروسية إريكا أندرييفا إلى ثاني أدوار ويمبلدون.. فيديو
  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء