أكد المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، أن العنف مستمر في قطاع غزة للشهر الخامس، وعدد المدنيين الشهداء تجاوز 30 ألفا، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأوضح المندوب الروسي، جلسة لمجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار جزائري يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، أن مقتل كل هؤلاء المدنيين في غزة يعد تقاعسا مخزيا وصمتا على جرائم القتل الجماعي.

 

ولفت، إلى أن واشنطن تمارس ازدواجية المعايير، وتطالب بإعطاء الوقت من أجل إطلاق سراح المحتجزين، لكنها في الحقيقة تمنح الوقت لإسرائيل لقتل مزيد من الفلسطينيين. 

وذكر المندوب الروسي، أنه حتى الآن عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار لوقف إطلاق النار، وواشنطن منعت ذلك 3 مرات، لافتًا إلى أن المقترح العربي متوازن ويراعي ملاحظات الجميع غير أن وفد الولايات المتحدة يصر على عرقلة الأمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال مجلس الامن الجزائر روسيا موسكو مندوب روسيا

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أن بلاده تواصل جهودها المكثفة مع مصر وقطر لمعرفة إمكانية سد الفجوة بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال باتيل، خلال مؤتمر صحفي أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن اقتراح وقف إطلاق النار، الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي، هو أفضل طريقة لإنهاء العنف في غزة وأفضل مسار للتأكد من الإفراج عن الرهائن والتأكد من القدرة على إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده لا تقبل عند الحديث عن اليوم التالي أن تبقى حماس مسئولة في غزة.

وأكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، معارضة بلاده لتوسيع إسرائيل للمستوطنات وشرعنة البؤر الاستيطانية، مشددا على أن مثل هذه الإجراءات لا تنسجم مع القانون الدولي وتؤثر على أمن إسرائيل في الوقت ذاته.

وحول التقارير الإعلامية باستخدام إسرائيل للفلسطينيين كدروع بشرية، طالب باتيل إسرائيل بالتحقيق السريع والمحاسبة على أي انتهاكات، داعيا إياها للتصرف بطريقة تنسجم مع قوانين النزاع، فضلا عن دعوته لإسرائيل لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية النازحين الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • روسيا: القبض على عميل لمنظمات أوكرانية متطرفة
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي