موقع حيروت الإخباري:
2024-07-03@13:57:45 GMT

إيقاف المساعدات الأممية شمال قطاع غزة 

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

إيقاف المساعدات الأممية شمال قطاع غزة 

 

 

حيروت – متابعات

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الثلاثاء أنه أوقف بشكل مؤقت تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة إلى حين أن تصبح الظروف هناك أفضل وتسمح بتوزيع آمن للمساعدات.

 

 

 

وقال البرنامج في بيان له، إن “قرار وقف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة لم يتم اتخاذه باستخفاف لأننا ندرك أنه يعني تدهور الوضع أكثر هناك وأن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا”.

 

 

 

ويوم السبت الماضي، كشفت القاهرة، عن بدء إنشاء “منطقة لوجستية” في رفح المصرية الحدودية مع قطاع غزة، لاستقبال مساعدات إغاثية لسكان القطاع.

 

 

 

جاء ذلك بحسب ما ذكره اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في بيان للمحافظة، المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، والتي تقام فيها المنطقة اللوجستية في مدينة رفح المصرية التي تضم المنفذ البري الوحيد مع القطاع.

 

 

 

وقال شوشة، في البيان ذاته إن “القوات المسلحة تقوم بإنشاء منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات لصالح غزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق، إلى جانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري”.

 

 

 

وأضاف أن “المنطقة التي يجري إقامتها في رفح تضم أماكن لانتظار الشاحنات ومخازن مؤمنة ومكاتب إدارية وأماكن مبيت للسائقين وسيتم تزويدها بالوسائل المعيشية والكهرباء”.

 

 

 

وأوضح المحافظ أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل إلى المحافظة عن طريق البر والبحر والجو.

 

 

 

وأشار إلى أنها تصل إلى محافظة شمال سيناء “عبر الشاحنات بالطريق البري، إلى جانب وصول السفن عن طريق ميناء العريش، مع وصول الطائرات عبر مطار العريش الدولي”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة

جنيف-سانا

أكدت منظمة الصحة العالمية أن قلة المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة وشح الوقود سيؤثران حتماً على الخدمات الصحية في القطاع، محذرة من انقطاع تام لهذه الخدمات.

وقالت المديرة الإقليمية للمنظمة حنان بلخي في تصريح نقله موقع المنظمة: إن “الحاجة اليومية من الوقود لتشغيل قطاع الرعاية الصحية في غزة تصل إلى 80 ألف ليتر، وما يصل حالياً لا يكفي لسد هذه الاحتياجات”، واصفة معاناة المستشفيات من نقص الوقود بأنها “خطر يهدد بتعطيل الخدمات الطبية الحيوية”.

وأشارت بلخي إلى أن “الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية، وتتصاعد وتتفاقم بشكل سريع أيضا في الضفة الغربية”، مشددة على أن المنظمة مصممة على البقاء في القطاع، حيث “لديها القدرة والموارد اللازمة للتخفيف من معاناة سكان غزة لكنها تفتقر إلى البيئة المواتية لتوسيع عملياتها نتيجة لاستمرار الحرب”.

وتواصل “إسرائيل” عدوانها الوحشي على قطاع غزة وتفرض حصاراً كاملاً يمنع دخول المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، ما يتسبب بأزمة حادة وكارثة تطال المدنيين من نساء وأطفال بشكل خطير.

مقالات مشابهة

  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة