مرأة، للسيدات الحوامل احذري الإفراط في تناول هذا النوع من الفاكهة قد يسبب الإجهاض،على الرغم من أن الكرز فاكهة لذيذة وغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للسيدات الحوامل.. احذري الإفراط في تناول هذا النوع من الفاكهة قد يسبب الإجهاض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للسيدات الحوامل.. احذري الإفراط في تناول هذا النوع...

على الرغم من أن الكرز فاكهة لذيذة وغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.. ومع ذلك، هل تعلم أن الكرز يمكن أن يكون له أيضًا آثار جانبية ويسبب ضررًا لجسمك إذا تم تناوله بكميات زائدة؟ لأن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية علي المرأة  الحامل مثل اضطراب المعدة والإسهال وحتى تلف الكبد وقد يصل إلى الإجهاض.. نرصد مخاطر الإفراط  في تناول الكرز علي الحوامل وفقا لموقع.

Pregnancy Birthbaby".  

اضرار الكرز على الحوامل

الإجهاض ..على الرغم من أن تناول الكرز عمومًا بكميات معتدلة يعد امناً للحامل والمرضعة، إلا أن العصير الطازج المصنوع من بعض أنواع الكرز، مثل الكرز الحامض، قد يحتوي على تراكيز عالية من مواد كيميائية ضارة من الممكن أن تحفز حصول انقباضات في الرحم، مما قد يؤدي للإجهاض.

خطر التسمم: تحتوي بذور الكرز على كميات صغيرة من بعض المواد السامة، لذا من الممكن للإفراط في تناول لب بذور الكرز أن يتسبب في إدخال كميات كبيرة من هذه السموم إلى الجسم، مما قد يشكل خطرًا على الحياة.

نقص الفيتامينات والمعادن : في حين أن الكريز غنية بالكربوهيدرات، بما في ذلك السكريات الطبيعية والألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم، فإنها تفتقر إلى كميات كافية من الفيتامينات والمعادن الأخرى والبروتين والدهون الأحادية غير المشبعة، ومع ذلك ، فإن تناول الكريز بالكمية المسموح بها من الوجبات المتوازنة لن يؤدي على غالبا إلى نقص في الفيتامينات والمعادن.

رفع مستوى السكر في الدم : يحتوي الكرز على حوالي 13 جرام من السكر لكل كوب، كما أن له مؤشر جلايسيمي منخفض، ولكن ينصح بتناول نصف حصة إلى الكرز، وتساوي الحصة الواحدة من الكرز مقدار كوب واحد، تعتمد الكمية التي يجب تناولها من الكرز على نسبة السكر في الدم بعد ساعة إلى ساعتين من تناول الفاكهة، فبعض الأجسام تحتاج لنصف حصة فقط لتجنب ارتفاع السكر في الدم.

الحساسية :من أضرار الكرز أن الإفراط في تناوله لدى السيدات الحوامل قد يتسبب بتحفيز الإصابة بالحساسية الشديدة، وترتفع فرص الإصابة بحساسية الكرز لدى الأشخاص المصابين بحساسية تجاه بعض أنواع حبوب اللقاح والتي تدعى  (Birch pollen).

النزيف: يسبب احتواء الكرز وعصيره على مادة الكويرسيتين قد يتسبب تناوله فموياً بتحفيز الإصابة بنزيف، إذ قد تؤثر مادة الكويرسيتين على جهاز الدوران مسببة زيادة سيولة الدم ،على الرغم من أن زيادة سيولة الدم قد تساعد على حماية القلب والشرايين من التعرض لبعض أمراض منها الشعور بالدوران والغثيان، إلا أن تناول الكرز وعصيره المحتوي على هذه المادة جنباً إلى جنب مع الأدوية المضادة قد يتسبب في تحفيز حصول نزيف في الجسم.

اضطرابات هضمية :يحتوي الكرز على نسب مرتفعة من مادة السوربيتول ، وهي مادة قد يكون لها تأثير سلبي قوي على عمليات الهضم، عند استهلاك الكرز بكميات كبيرة، وهذا يؤدي إلى بعض المضاعفات الهضمية المحتملة التي قد يسببها فرط الصوربيتول  ويؤثر سلبا على المرأة الحامل منها عسر الهضم ،الاسهال ،تشنجات البطن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قد یسبب

إقرأ أيضاً:

فوائد غير معروفة للشاي الأخضر

الشاي الأخضر ينتج بشكل رئيسي في دول شرق آسيا مثل اليابان والصين، يتم إنتاجه عن طريق عملية تحميص السيقان والأوراق الخضراء للشاي دون تخمير.

 الفوائد الصحية:
 

- الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مثل الكاتيكين والفلافونويد.
- له آثار إيجابية على الصحة القلبية والعصبية والسرطانية.
- قد يساعد في إنقاص الوزن وتحسين وظائف المخ.

ما هي أضرار الإفراط في شرب الشاي ؟ قصة هدية الأمير الوليد بن طلال لبائعة الشاي..غير حياتها للأبد الأنواع والطرق التحضير:
 

- هناك أنواع متعددة للشاي الأخضر تختلف حسب المنشأ والطرق الإنتاج.
- الطرق التقليدية للتحضير تشمل غلي الماء والنقع لفترات مختلفة.

 الاستهلاك العالمي والثقافة:
 

- يُعد الشاي الأخضر جزءًا أساسيًا من الثقافة اليابانية والصينية.
- هناك اتجاه نحو زيادة استهلاك الشاي الأخضر في العديد من أنحاء العالم.

فوائد الشاي الأخضر التحديات والاتجاهات المستقبلية:
 

- التأثيرات البيئية لإنتاج وشحن الشاي الأخضر.
- التطوير المستمر في تقنيات الإنتاج والتعبئة والتغليف.

ضبط الهيموجلوبين والسكر 

 يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تنظيم مستويات السكر في الدم، فهو يخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ومستوى الهيموجلوبين السكري التراكمي (HbA1c) عندما تعاني من مرض السكري من النوع الثاني.

الوقاية من السكتة الدماغية

وأظهرت دراسة يابانية كبيرة أخرى، والتي تابعت أكثر من 82000 مشارك على مدى 13 عامًا، أن ارتفاع معدلات استهلاك الشاي الأخضر ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. المشاركون الذين شربوا 4 أكواب يوميا أو أكثر شهدوا أعلى فائدة.

علاج الثآليل التناسلية

وهى بروز غريبة في الجلد وهى تختلف عن الحبوب وتظهر في المناطق التناسلية عند الجنسين.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على علاج موضعي بمستخلص الشاي الأخضر لعلاج ظهور الثآليل التناسلية وهذا المرهم متاح بوصفة طبية فقط ويُقدر أنه فعال بالنسبة لـ 24٪ -60٪ من المرضى.

مقالات مشابهة

  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • كيف يعمل مستحضر من الزيتون على علاج السمنة ومرض السكري؟
  • الكرز المغربي.. هل يختفي بسبب تغيّر المناخ؟
  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة