أكّد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أهمية التكامل بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية في دولة الإمارات من أجل إنجاح المبادرات السياحية الوطنية التي من شأنها تعزيز مكانة الدولة على خريطة السياحة العالمية، والإسهام في التعريف بتاريخها الحضاري وإرثها الثقافي الغني، وتراثها العريق.


جاء ذلك خلال استقبال سموّه في قصره بمدينة صقر بن محمد، اليوم، معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، بحضور مسؤولي الجهات السياحية من مختلف إمارات الدولة، حيث اطّلع سموّه على أهم المبادرات الوطنية الهادفة إلى تطوير منظومة السياحة الداخلية، ودعم نمو القطاع السياحي في الدولة، ومن أهمها حملة «أجمل شتاء في العالم» التي تنفذها وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع مختلف الهيئات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث في الدولة.
وقال سموه «إن الرؤية الحكيمة لأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، رسّخت مكانة دولة الإمارات، ووضعتها في مصاف أجمل الوجهات وأكثرها تفضيلاً للزيارة والسياحة في العالم.. ونحن في رأس الخيمة نعتزّ بأننا جزء من هذه الرؤية الطموحة، الرامية إلى الارتقاء بجودة الحياة ورفاه العيش، ومضاعفة النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة والمتوازنة في مختلف القطاعات».
وأشاد سموّه بحملة «أجمل شتاء في العالم» في دورتها الرابعة، مؤكداً أنها تواصل مهمتها في تعزيز منظومة السياحية الوطنية، وتنويع اقتصاد الإمارات، من خلال إبراز معالمها السياحية الفريدة، وتضاريسها الخلابة، وطبيعتها الآسرة، مشيراً سموه إلى أن إمارة رأس الخيمة، حريصة على لعب دور فاعل في ترسيخ مكانة الدولة وجهة رائدة للسياحة العالمية.
وثمّن سموه الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الجهات السياحية في الدولة، وإسهاماتها الملموسة في بناء منظومة اقتصاد وطني تنافسي، ومستدام، ومتعدّد الموارد يعكس توجهات دولة الإمارات في تحقيق التنمية الشاملة بشتى المجالات.
من جانبه، ثمّن معالي وزير الاقتصاد، دعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، لمختلف المبادرات والبرامج الوطنية المعنية بالقطاع السياحي الرامية لمضاعفة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة سعود بن صقر: العلوم ركيزة الارتقاء بجودة حياة الإنسان حاكم رأس الخيمة يقدّم واجب العزاء في شهيد الوطن سليمان الشحي المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعود بن صقر القاسمي صاحب السمو الشیخ سعود بن صقر رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي

العمانية-أثير

تشتهر ولاية الدقم بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية كالشواطئ التي تتميز برمالها الناعمة البيضاء النظيفة، والمحاطة بالصخور التي تبدو كالمظلات الطبيعية المنحوتة.

ويوجد في الدقم شاطئ شوعير بالقرب من الفنادق والمنتجعات الحديثة، وشاطئ رأس مركز الذي يقع أسفل تل مرتفع من التلال الصخرية بالقرب من قرية ظهر، وشاطئ رأس مدركة الذي يقع على بعد نحو 80 كيلومترا عن مركز ولاية الدقم، ويعد أحد الشواطئ التي يقصدها السياح لممارسة أنشطة التخييم.

وتمثل طبيعة الدقم ومناخها المعتدل طيلة أيام العام وموقعها الاستراتيجي المطل على بحر العرب والمحيط الهندي لوحة جمالية تجذب السياح لمختلف الأنواع السياحية سواء للاستمتاع بشواطئها الخلابة ومناطقها السياحية أو ممارسة هواية صيد الأسماك وركوب الأمواج والغوص إلى جانب القيام بجولات سياحية في المحميات الطبيعية وحديقة الصخور.

وتتوسط ولاية الدقم محافظتي مسقط وظفار مما يسهم في جعلها محطة توقف للمسافرين إلى صلالة والعائدين منها، إذ شهدت الدقم في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا انعكس إيجابا على الحركة السياحية في الدقم عبر افتتاح مطار الدقم، وتنفيذ شبكة متكاملة من الطرق ذات المستوى العالمي والعديد من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ونمو قطاع النقل والخدمات اللوجستية وافتتاح العديد من مكاتب تأجير السيارات.


وقال المهندس عبد الله بن سالم الحكماني مدير دائرة الشؤون الفنية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن هناك أكثر من 2500 غرفة توفرها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهي متنوعة ما بين الفنادق ذات النجمة إلى الأربع نجوم والشقق الفندقية الفاخرة والشقق الفندقية العادية والوحدات السكنية.

ووضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن المنطقة قد استعدت لاستقبال حركة السياح المتجهين أو القادمين من وإلى صلالة خلال أيام الخريف عبر افتتاح بعض الطرق داخل ولاية الدقم ووضع الإشارات واللوائح داخل المنطقة لإرشاد السياح لأماكن الإقامة والسكن والشواطئ والأماكن والمزارات السياحية، كما توجّه مالكي المطاعم والمقاهي وأصحاب المؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات والاستعداد لهذا الموسم.

وأضاف أن عملية توعية داخلية مستمرة مثل تهيئة الشاطئ ومخيم الشاطئ وبعض الخدمات والمرافق بما يتناسب مع الحركة المتوقعة في موسم الخريف

وأشار المهندس عبد الله الحكماني إلى أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنفذ حاليا مشروعات سياحية بأكثر من مليوني ريال عُماني علاوة على تنفيذ البنية الأساسية من طرق رئيسة وفرعية وخدمات الكهرباء والمياه وقنوات تصريف المياه.

وأكد على أن الهيئة بصدد تنفيذ طريق ساحلي مزدوج يخدم المنطقة السياحية مرورا إلى ميناء الصيد البحري متعدد الأغراض إضافة إلى إعادة تخطيط المنطقة السياحية بما يتناسب ونمط التخطيط العمراني الحديث مشيرا إلى أنه يوجد بالمنطقة أكثر من ٢٠ منشأة فندقية متنوعة الاستخدامات.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • شاطئ صور ينجو ...الحرب تقوّض النشاط السياحي في جنوب
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل