شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن كهرباء دبي تدعو لتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استخدام الأجهزة الكهربائية خلال الصيف، ت + ت الحجم الطبيعي لفتت هيئة كهرباء ومياه دبي عناية الجمهور إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير الضرورية لتفادي المخاطر والحرائق .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «كهرباء دبي» تدعو لتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استخدام الأجهزة الكهربائية خلال الصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«كهرباء دبي» تدعو لتطبيق الإجراءات الاحترازية عند...

ت + ت - الحجم الطبيعي

لفتت هيئة كهرباء ومياه دبي عناية الجمهور إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير الضرورية لتفادي المخاطر والحرائق الناجمة عن سوء استخدام الأجهزة والتوصيلات الكهربائية، أو ارتفاع درجة حرارتها خلال فصل الصيف، أو عدم إجراء الصيانة والفحوصات الدورية اللازمة لها. وأهابت الهيئة بالمتعاملين إلى الاستفادة من خدماتها الذكية والنصائح التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي لحماية الأفراد والممتلكات، وضمان الاستخدام الآمن والسليم للكهرباء. وشددت الهيئة على أهمية اختيار الأجهزة الكهربائية الأصلية المطابقة للمواصفات، والتي تمتاز بجودة عالية ومراعاة شروط السلامة، مع ضرورة اعتماد فنيين مختصين في مهام تنفيذ التمديدات وأعمال الصيانة وعدم التعامل المباشر مع مصادر الكهرباء.

ونوهت الهيئة إلى أهمية التأكد التام من سلامة التوصيلات والتمديدات والأسلاك الكهربائية والقوابس خاصة خلال فصل الصيف، والحرص على التأكد من قدرة الأجهزة الكهربائية وعدم تجاوز حدود التشغيل المقررة أو تحميلها فوق طاقتها. كما أشارت الهيئة إلى ضرورة تجنب توصيل أكثر عن جهاز بمصادر تغذية كهربائية أو موزعات تفوق قدرة تحملها.

وفيما يخص التمديدات الكهربائية داخل المنازل، نصحت الهيئة بحماية الأسلاك داخل أنابيب عازلة للحرارة، وتوخي الحذر من الأسلاك المكشوفة والأجزاء الكهربائيّة المتآكلة أو التالفة، واستبدالها على الفور، أو تغطيتها بشريطٍ عازل لحين استبدالها، وتفادي تمرير الأسلاك الكهربائية من خلال الممرات، الأبواب أو النوافذ.

وللمحافظة على الأجهزة الكهربائية المنزلية، تنصح الهيئة باتباع الإجراءات الوقائية التالية: استخدام الأجهزة المنتجة للحرارة مثل المكواة أو غلاية المياه أو الفرن الكهربائي عن طريق القابس بشكل مباشر بدون استخدام وصلة؛ الانتباه للغلاية الكهربائية أثناء عملها ووضع كمية كافية من المياه أثناء التشغيل؛ فصل مصدر الكهرباء عند الانتهاء من استخدام الجهاز الكهربائي؛ وضع الأجهزة الكهربائية في مكان جيد التهوية على أن تكون مرئية بشكل جيد، وبعيدة عن الأقمشة والستائر؛ منع تراكم الغبار على الأجهزة؛ وترك مسافة بين الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والحائط.

وأشارت الهيئة إلى وجوب الاستعانة بخدمات فني كهربائي مؤهل للقيام بأعمال الصيانة الدورية. وتوفر الهيئة عبر "متجر ديوا" على تطبيقها الذكي أسماء مزودي الخدمات الفنية ممن يمكن للمتعاملين التواصل معهم في حال وجود أعطال داخلية في المبنى، كما يتيح "متجر ديوا" الاستفادة من الخصومات الخاصة بمتعاملي الهيئة. وتخصص الهيئة رقم الطوارئ 991 لأي بلاغات فنية طارئة.

وبوصفها مؤسسة مسؤولة مجتمعياً، تطلق الهيئة حملات توعوية وخدمات ذكية لمساعدة الجمهور على المحافظة على الموارد الثمينة والأرواح والممتلكات والحد من الهدر، ومنها خدمة "الاستجابة الذكية" و "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" ومبادرة "الحياة الذكية"، وبرنامج "نهجي المستدام".

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأجهزة الکهربائیة کهرباء دبی

إقرأ أيضاً:

الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%

#سواليف

دعت #وزارة_الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، المواطنين للاستفادة من برنامج دعم وتركيب الخلايا و #السخانات_الشمسية المقدّم من الوزارة، والذي يستهدف القطاع المنزلي بنسبة %30 بهدف تخفيف العبء في فاتورة الكهرباء المنزلية.

وأوضحت الوزارة في البيان الصادر عنها الشروط والمواصفات الفنية المطلوبة المحددة في البرنامج، والتي يتطلب من شركات الطاقة المتجددة الالتزام بها عند تقديم الخدمة بهدف توعية المواطنين قبل تقديم الطلب للاستفادة من هذا الدعم المتاح من خلال منصة الشمول المبدئي المخصصة لهذه الغالية عبر الموقع الإلكتروني https://solarenergy.gov.jo .

وأشار البيان أن الحد الأعلى لاستطاعة أنظمة الطاقة المتجددة المدعومة وفقاً لشروط الاستفادة من البرنامج هي 3,6 كيلو واط والبالغ عدد العامل منها حاليا لدى شركات توزيع الكهرباء الثلاث حوالي 39 ألف نظام، منها 27,285 نظام باستطاعة 3,6 كيلوواط.

مقالات ذات صلة مسؤول أمريكي يؤكد تحضير إسرائيل لاجتياح بري في لبنان 2024/09/29

وفي التفاصيل، أوضح البيان أن أنظمة الطاقة المتجددة المستخدمة من قبل المشتركين في القطاع المنزلي بكافة مناطق المملكة تختلف من حيث الاستطاعة بحسب البيانات الواردة من شركات توزيع الكهرباء الثلاث، والتي أشارت بأن غالبية الانظمة المستخدمة في القطاع المنزلي تبلغ استطاعتها 3,6 كيلوواط فأقل وعددها 38,869 نظام، منها 21,779 نظام لدى شركة كهرباء محافظة إربد، و 8,725 نظام لدى شركة الكهرباء الأردنية، 8,365 نظام لدى شركة توزيع الكهرباء، فيما بلغ العدد الإجمالي للأنظمة المحددة باستطاعة 3,6 كيلوواط 27,285 نظام والتي تم شمولها أيضاً بالتعرفة الكهربائية المدعومة المطبقة منذ شهر نيسان عام 2022 بموجب قرار إعادة تنظيم التعرفة الكهربائية.

وشددّ البيان على ضرورة التأكد من استيفاء الشروط والمتطلبات واستطاعة الأنظمة قبل تركيبها لضمان تحقيق الاستفادة من الأثر المترتب على تركيب هذه الأنظمة، مؤكدا أن استطاعة محولات العكس في الأنظمة تكون مثبتة من خلال لوحة البيانات الصادرة عن الجهات الموردة ويتم التحقق من دقة هذه البيانات بعد أن يتم فحصها وإصدار شهادة اعتماد من خلال طرف تفتيش ثالث معتمد عالمياً، كما يتم الرقابة عليها من خلال مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.

وحثّ البيان المواطنين الأقبال على تقديم الطلبات والاستثمار في طاقة الشمس لتوليد الكهرباء وتسخين المياه وإدامة ديناميكية السوق وزيادة القدرة التنافسية للشركات العاملة في القطاع والمحافظة على فرص العمل القائمة وخلق فرص عمل جديدة وزيادة حجم الاستثمار في هذا القطاع الحيوي الهام

مقالات مشابهة

  • البيئة: نسعى إلى إعادة استخدام انبعاثات المصانع مثل غاز الميثان بقطاع البترول
  • كهرباء الشارقة تضيف قناة جديدة لرد باقي التأمين من خلال الأنصاري للصرافة
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • وكيل شعبة الكهرباء: الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد الاستهلاك
  • لاعب الأهلي السابق : علامة استفهام كبرى على رحيل لاعبين مميزين عن الأحمر في انتقالات الصيف
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%