يمانيون|

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة عدد من جنود العدو الصهيوني وتدمير دبابتين في معارك يخوضها المجاهدون في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأفادت كتائب القسام في بلاغ عسكري أن المجاهدين يخوضون معارك ضارية مع قوات العدو في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وتم ورصد عدد من طائرات العدو التي حضرت لنقل القتلى والإصابات جراء الاشتباكات.

 

وفي بلاغ عسكري آخر، أكدت الكتائب استهداف دبابتين من نوع ميركفاه بقذائف “الياسين 105” في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

 

على ذات السياق، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تنفيذ عملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية استهدفت تحشدات وجنود العدو الصهيوني في حي الزيتون جنوب شرق غزة برشقات صاروخية.

 

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات العدو الصهيوني لليوم الـ137 على التوالي في محاور التقدم بغزة موقعة مئات القتلى والجرحى في صفوف العدو بالإضافة إلى تدمير عشرات الآليات والمدرعات للعدو.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا

#سواليف

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس مساء يوم الجمعة إسقاط طائرتي “درون” للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل.

وقالت “كتائب القسام” في بيان مقتضب إن قد تم إسقاطهما في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت “كتائب القسام” أن عناصرها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة بقذيفة “TBG” فراغية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل 2024/06/28

وذكرت أن عناصرها رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإجلائهم.

وأشارت أيضا إلى أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق الحديقة اليابانية جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

كما قالت إن عناصرها يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات إسرائيلية متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مؤكدة أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأفادت بأنها استهدفت ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105” في حي البرازيل شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أعلن الجناح العسكري لحركة حماس قنص الرقيب بالجيش الإسرائيلي إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

من جهتها أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أنها أجهزت على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل مبنى به فوهة نفق جرى تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار وتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة “F-16” أطلقه الطيران الإسرائيلي على المواطنين الآمنين ولم ينفجر.

وأشارت إلى أن مهندسي السرايا عملوا على إعادة تأهيله واستخدامه وتفجيره بالقوة الإسرائيلية في حي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"
  • القسام تدمر ناقلة جند صهيونية وتوقع طاقمها ما بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى"
  • القسام لجيش العدو الصهيوني: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا
  • كتائب القسام وسرايا القدس يعلنان قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • القسام: أوقعنا قتلى بصفوف جيش العدو باشتباكات من مسافة صفر في الشجاعية
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة