تفقد وزير التنمية الدولي الكندي، أحمد حسين، والوفد المرافق له، معبر رفح البري، للتعرف على آلية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيدا بالدور المصري لتسهيل عملية دخول المساعدات وإيقاف الحرب على القطاع، مشيرا إلى ضرورة إيجاد آليات جديدة تسهل وتسرع من دخول المساعدات لإنقاذ سكان غزة.

وقال "حسين"، خلال لقاء على قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه معجب للغاية بهذه الجهود من قبل الهلال الأحمر المصري، مردفا: «إنهم يفعلون ما بوسعهم من أجل إيصال هذه المساعدات الإنسانية من الغذاء والدواء وغيرها من المستلزمات الضرورية».

وتابع: «رأيت هذه التحديات اللوجستية التي تتعلق بهذه الجهود، وكيف يعمل الهلال الأحمر المصري مع المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والتابعة أيضا لمنظمات دولية أخرى، كلهم يعملون بتنسيق مع الهلال الأحمر المصري يعملون مع الحكومة في سيناء من أجل تسهيل هذه العملية».

وواصل: «كوني هنا في العريش أعطاني الفرصة لكي أرى بنفسي العمليات اللوجستية ورأيت توزيع المساعدات والتحديات اللوجستية فيما يتعلق بدخول المساعدات والنقل إلى عدة أماكن، وهذا التقويض في عدد الشاحنات التي يمكنها أن تدخل، نحتاج لدخول المزيد من المساعدات والشاحنات وكنا نطالب بهذا قبل بداية هذا النزاع».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية لغزة معبر رفح البري

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان

كتب- محمد سامي:

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتى الصحة والسكان والتضامن الإجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان فى استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى والسيد بال ماى دينج وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسئولين بدولة جنوب السودان والسفير المصرى وملحق الدفاع المصرى بجمهورية جنوب السودان.

وأكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري أن هذه الجهود تأتي فى ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين وإلتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

من جانبهم أعرب مسئولى جمهورية جنوب السودان عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

تأتى تلك المساعدات إنطلاقاً من الدور المصرى تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يُعلن البدء فى أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية المتكاملة للصناعات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير خارجية اليمن: هجمات الحوثيين هدفها كسب تأييد شعبي والهروب من مشكلاتها
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)