(CNN)-- قالت وزارة الدفاع الفرنسية، الثلاثاء، إن السفن الحربية الفرنسية اعترضت ودمرت، مساء الاثنين، طائرتين دون طيار قادمتين من اليمن أثناء قيامها بدوريات في المنطقة.

وقالت الوزارة إن الفرقاطات الفرنسية "رصدت عدة هجمات بطائرات بدون طيار قادمة من اليمن في مناطق دورياتها في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر".

وأضافت أنها اشتبكت مع طائرتين مسيرتين ودمرتهما، قائلة إن "هذه التصرفات تساهم في الأمن البحري".

يأتي ذلك وسط تصاعد وتيرة الهجمات على سفن الشحن الجاري المارة بالبحر الأحمر، على خلفية موقف جماعة الحوثي من الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأطلق الاتحاد الأوروبي، الاثنين، رسميًا عملية بحرية عسكرية تحمل اسم أسبيدس (تعني الدرع باليونانية)، هدفها "استعادة وحماية حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن"، وفقًا لبيان صحفي للاتحاد الأوروبي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الفرنسي الحوثيون

إقرأ أيضاً:

الأمطار قادمة في هذا الموعد

#سواليف

تتأثر منطقة شرق البحر المتوسط ومن ضمنها المملكة وفلسطين بكتلة هوائية باردة قليلا يومي الثلاثاء والأربعاء لتكون #الأجواء_خريفية تميل للبرودة تزامنا مع تكاثف #الغيوم وتساقط #زخات_المطر في أجزاء من غرب المملكة، تكون هذه الزخات أكثر وضوحا في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.

درجات #الحرارة ستكون دون معدلاتها الموسمية بحدود 6- 8 درجات مئوية مقارنة مع هذا الوقت من العام، مع الشعور ببرودة ليلة محسوسة في الجبال والسهول، ولكنها تكون على شكل تأثير معتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

فرص لزخات #المطر
وتسقط زخات المطر المتفرقة في أجزاء من غرب المملكة يوم الثلاثاء، وخاصة المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، ولا يسبتعد غزارة هذه الزخات لفترة قصيرة في أجزاء من شمال المملكة، ولا يتوقع أن تصنف الحالة الجوية بالرئيسية أو حالة ممطرة هامة، وتسبق هذه الحالات الجوية #موسم_الأمطار الذي يتوقع أن يبدأ مع نهاية هذا الشهر على حسب بيانات النموذج المناخي لمركز وسم الإقليم..

مقالات ذات صلة جدعون ليفي: الابتهاج البربري باغتيال نصر الله انحدار جديد للمجتمع الإسرائيلي 2024/09/29

الحرارة ترتفع لاحقا خلال نهاية الأسبوع
وترتفع الحرارة لاحقا خلال نهاية الأسبوع، ولكن بشكل قليل مع بقاء #الطقس_الخريفي المعتدل بشكل عام، ويعود سبب ارتفاع الحرارة إلى تجدد نشاط عواصف وسط البحر المتوسط وجنوب أوروبا مرة أخرى وامتداد منخفض البحر الأحمر نحو المملكة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • الأمطار قادمة في هذا الموعد
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • صافرات الإنذار تدوي بمناطق قرب البحر الميت بعد رصد مسيرة قادمة من العراق
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء نهاريا بإسرائيل
  • في 24 ساعة.. من “يافا” إلى “عسقلان” إلى البحر الأحمر.. اليمن يشعل كل مسارات معركة “الفتح الموعود”
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • النازحون مع الغزو الإسرائيلي!.. المواجهات العسكرية الأخيرة والتهديدات المستمرة بطائرات دون طيار من حزب الله أدت إلى زيادة القلق