الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جمعية الشباب التنموية في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، حفل اختتام العام الدراسي للطلاب الملتحقين بمدرسة الهداية لتعليم القرآن الكريم في المديريات الشمالية بالمحافظة.

وفي الحفل، الذي أقيم برعاية قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، أشاد  قائد المحور الشمالي – رئيس الجمعية اللواء فاضل الضياني، بمخرجات مدرسة الهداية وغيرها من مدارس تعليم القرآن والتي تعد إحدى ثمار مشروع الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – بتحصين الأبناء والطلاب من الثقافات المغلوطة التي يروج لها أعداء الأمة عبر حربهم الناعمة والأفكار الهدامة والضالة وتسليحهم بثقافة القرآن.

فيما أكد مدير الارشاد بالمديريات الشمالية عبدالله العزب، أهمية الفعالية التي نحتفي من خلالها باختتام العام الدراسي لطلاب مدرسة الهداية لتعليم القرآن.

مستعرضا جانبا من الدروس التي تلقاها الطلاب في تعليم كتاب الله وحفظه وتجويده بالإضافة إلى تدريس المقررات الدراسية التعليمية الدينية والثقافية.. وأشاد بدور إدارة المدرسة والمعلمين في تزويد الطلاب بالعلوم النافعة بما يعزز من الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم.

تخلل الحفل، بحضور مديرا مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد هزاع، وفرع المجلس الاعلى للشئون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي، وعدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية، أوبريت إنشادي لطلاب المدرسة وقصيدة، تلاه تكريم الاوائل والطلاب بالشهادات للعام الدراسي 1445هـ.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة

إقرأ أيضاً:

 دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024

دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024؛ يعد من العادات التي يلجأ إليها الطلاب للتركيز والتوفيق في دراستهم، ويمكن أن يكون الدعاء وسيلة لتعزيز الثقة بالنفس وطلب العون من الله عز وجل لتسهيل الصعوبات الأكاديمية.

أهمية دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024

التوجه بـ دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024 بشكل عام، يساعد في تهدئة النفس وتصفية الذهن، ما يهيئ الطالب لاستيعاب المعلومات بشكل أفضل، ويعزز الدعاء الإيمان بأن الله سيمنحه القوة والقدرة على التفوق والنجاح.

بالإضافة إلى الدعاء، يمكن للطلاب اتباع بعض النصائح لتحسين جودة المذاكرة مثل تحديد وقت محدد للدراسة، والابتعاد عن المشتتات، وتوزيع المواد الدراسية على فترات زمنية مناسبة لتجنب الإرهاق.

أفضل دعاء قبل المذاكرة للطلاب  

ومن أفضل صيغ دعاء المذاكرة التي يمكن أن يتوجه بها الطالب قبل البدء في المذاكرة: «اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل».

من جانبها أكدت دار الإفتاء المصرية في فتواها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن الدعاء من العبادات المشروعة والمستحبة، وله قدرة على تغيير الأقدار، مشيرة إلى قول الله تعالى:  ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ﴾، وقال أيضًا عزَّ وجلَّ: ﴿ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً﴾.

ودعاء الامتحان والمذاكرة من الأدعية التي يستحب أن يكثر منها الطلاب خلال هذه الفترة، حتى يوفقهم الله في الامتحانات ويتمكنوا من النجاح وتحصيل درجات عالية ببركة الله والدعاء، ومنها مايلي:

- اللهم إني أستودعك ما أقرأ وما أحفظ وما أتعلم، فرده لي عند حاجتي إليه إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

 - ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

- ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.

مقالات مشابهة

  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • شيخ الأزهر يخصص منحًا دراسية لطلاب «دار القرآن» بماليزيا
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  •  دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس