زنقة 20 | الرباط

عقدت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى استئنافية فاس، اليوم الثلاثاء ، الجلسة السابعة لمحاكمة مدير مستشفى ابن باجة بتازة و 11 من المتهمين الآخرين على خلفية متابعتهم في ملف ما بات يعرف إعلامياً بـ”عصابة مستشفى ابن باجة”.

مصادر قالت أن الوكيل العام للملك طالب بتشديد العقوبة ضد جميع المتهمين وذلك بإدانتهم بالحبس النافذ ، مؤكدا أن ما حدث مأساوي وكارثي ، باعتبار أن القضية تمس قطاع الصحة باعتباره قطاعا حيويا يحظى بأولوية من طرف جلالة الملك ، وتبديد المال العام يعرض سلامة المواطنين للخطر.

وأشار الوكيل العام إلى أن الأجهزة والمعدات التي تم بيعها كأنها متلاشيات تحت إشراف مدير مستشفى ابن باجة بتازة، هي أجهزة لا زالت صالحة للاستعمال، وبعد تقييمها تبين أن قيمتها قد تصل إلى 200 مليون.

وكشف الوكيل العام في مرافعته، أن أحد المطالبين بالحق المدني، صرح بتقديم رشوة من أجل الاستفادة من السمسرة، كما أنه تم ضبط آليات تابعة للمستشفى العمومي بمنازل كل من مدير المستشفى وموظفين وتقنيين بالمستشفى.

و يتابع مدير مستشفى تازة، بـتهم ”اختلاس وتبديد أموال عامة، واستغلال النفوذ، والارتشاء، وأخد منفعة من مؤسسة يتولى إدارتها، والتزوير في محررات رسمية واستعمالها”، فيما يتابع كل من (م.ع)، و(ج.ا)، موظفين بالمستشفى نفسه، و(ع.د.ع) موظف عمومي، بتهم “اختلاس، وتبديد أموال عامة، واستغلال النفوذ، والارتشاء، والتزوير في محررات رسمية”.

فيما يتابع (م.ب) وهو ممرض رئيسي بالمستشفى ذاته، و(ع.ك) موظف، و(ع.ا) موظف بوزارة الصحة، بتهم “المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، والتزوير في محررات رسمية، وفي استعمالها”.

أما فيما يتعلق بالمتهمين (ع.ع.ل)، و(ع.ه.س) و(ك.م.ص)، و(ع.ج.ب)، فقد توبعو بتهم “المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإخفاء شيئ متحصل عليه من جناية”. فيما توبع (ع.ق.ع) مراقب حراس الأمن الخاص، بتهمة “المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الوکیل العام

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة قاتل الطفل "حمزة" ومحاولة اغتصابه حتى يوليو القادم

قررت محكمة جنايات الفيوم، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة المتهم "حسين ع. ح" 21 عامًا، لشهر يوليو القادم، لمرافعة هيئة الدفاع والنطق بالحكم، وذلك في التهم الموجهة إليه بمحاولة اغتصاب وقتل الطفل "حمزة عشري" 11 عامًا، بقرية كحك بحري بمركز الشواشنة.

وكانت المحكمة قد حددت جلسة اليوم للاستماع لمناقشة الطبيب الشرعي، إلا أنها قررت تأجيلها لِتَنافي مواعيد جلسات المحكمة مع جدول أعمال هيئة الدفاع.

تفاصيل الجريمة

تعود تفاصيل الواقعة إلى الأول من أغسطس من العام الماضي، عندما تلقت مديرية أمن الفيوم بلاغًا بالعثور على جثة طفل مذبوح في أحد الطرق.

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، تم التعرف على جثة الطفل "حمزة عشري محمود خالد" الذي كان قد أبلغ ذووه عن اختفائه أثناء لعبه في الشارع.

وبعد تشكيل فريق بحث جنائي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم "حسين عشري" بعد عمليات تحرٍ مكثفة، حيث اعترف بارتكاب الجريمة، مدعيًا محاولة اغتصاب الطفل قبل قتله.

القبض علي المتهم

عقب إلقاء القبض على المتهم، تولت النيابة العامة التحقيق في القضية، واستمعت إلى أقوال المتهم وشاهدين من أقارب المجني عليه، كما أمرت بتشريح الجثة للوقوف على أسباب الوفاة.

وبعد اكتمال التحقيقات، أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات، والتي حددت جلسة اليوم لمحاكمة المتهم، قبل أن تقرر تأجيلها لِما ذكر سابقًا.

مطالب أهالي الضحية

طالب أهالي الطفل "حمزة" بإنزال أقصى عقوبة على المتهم، مؤكدين على ضرورة القصاص العادل لِمَا تعرض له ابنهم من جريمة بشعة.

مقالات مشابهة

  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • سيدة تقطع الأعضاء التناسلية لعشيقها البالغ من العمر 104 سنوات
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • مصرع طفل أسفل عجلات جرار زراعي بالمنوفية
  • نصف مليون.. إيرادات فيلم "عصابة الماكس"
  • تأجيل محاكمة الوزير الأسبق مبديع إلى نهاية يوليوز
  • تأجيل محاكمة مبدع في ضياع ملايير الفقيه بنصالح
  • تأجيل محاكمة قاتل الطفل "حمزة" ومحاولة اغتصابه حتى يوليو القادم
  • فيلم عصابة الماكس يحصد أكثر من نصف مليون جنيه أمس