خلال شهر رمضان المبارك، يفضل العديد من الأسر تحضير الحلويات في المنزل لإضفاء جو من البهجة والاحتفال على الإفطار والسحور، ومن بين الحلويات التي تحظى بشعبية كبيرة هي الكنافة بالمانجو، والتي يُعتبر تحضيرها بأسلوب مبتكر مثل المحلات الشهيرة خيارًا ممتازًا. فهذه الحلوى لا تحتاج إلى وقت طويل في التحضير، مما يجعلها مثالية لإضفاء الفرحة على الصغار.

 

ومن خلال موضوعنا، سنتعرف على طريقة عمل كنافة بالمانجو بأسلوب مشابه لتلك المتوفرة في المحلات، لتستمتعوا بتلذذها في منازلكم بأسلوب مبتكر ولذيذ.

كيفية عمل كنافة بالمانجو زي المحلات

يمكننا ان نتعرف على طريقة عمل كنافة بالمانجو بأسلوب مبتكر من خلال التالي:

المكوناتكوب من المانجو المقطعكمية من الكنافةربع كوب من الزبدة المذابةنصف كوب من السكرربع كوب من الماءعصير الليمونكريمة الخفق أو الآيس كريم. طريقة التحضيرخلط كل من الكنافة المجففة مع الزبدة المذابة جيدًا حتى تمتزج.يتم نشر طبقة رقيقة من خليط الكنافة في قاع صينية الخبز.ثم ضعي طبقة من قطع المانجو المقطعة عليها.كرري حتى ينتهي الكنافة والمانجو، مع التأكد من وضع طبقة أخيرة كنافة.وضع السكر والماء وعصير الليمون، وقومي بغلي المزيج على نار متوسطة حتى يصبح السكر مذابً.صبي الشراب فوق صينية الكنافة والمانجو.وضع الكنافة في فرن محمى مُسبقًا عند 180 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 20-25 دقيقة.دعيها تبرد قليلًا ثم قطعيها إلى مربعات أو مستطيلات.طريقة أخرى لعمل الكنافةتحتاج لنصف كيلو من الكنافة والزبدة وكوب من السكر مع قطعغ مانجو وكريمة وكوب من الفستق الحلبي المجروش للتزيين والشربات.قطعي الكنافة إلى قطع صغيرة، ثم اخلطيها جيدًا مع الزبدة.ضعي نصف كمية الكنافة واضغطي عليها في الصينية.ضعيها في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تصبح ذهبية اللون.اخلطي عصير المانجو مع الكريمة الطازجة.يضاف فوقها طبقة من خليط عصير المانجو والكريمة.ضعي فوقها قطع المانجو الطازجة بعدها بتم التخلص من كافة الكمية الباقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان 2024 حلويات رمضان

إقرأ أيضاً:

غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية

قالت غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية ونهب الطعام من المطابخ المشتركة بقوة السلاح.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • صور.. مسابقة لاختيار أجمل قطة وكلب في دهوك
  • أجمل الأدعية للأبناء بالتوفيق
  • أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • كيفية الربح من إنستغرام عام 2024
  • 12 طريقة إلكترونية لتسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024.. «اختار الأسهل ليك»
  • طريقة تخليل الزيتون التفاحي في البيت.. «اعرفي سر صنعة المحلات»
  • النائب الظهراوي يوزع الكنافة ابتهاجا بالصواريخ الإيرانية