أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، 119 من المتغيبين بمستشفيات منوف العام والحميات بتلا، إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، لتغيبهم عن العمل بدون إذن رسمي وتقصيرهم في مهام واجبهم الوظيفي، حيث تلاحظ غياب 13 بمستشفى حميات تلا، و106 بمستشفى منوف.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمستشفى منوف العام لمتابعة انتظام سير العمل والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، رافقه خلالها الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات بالمديرية، والدكتور حاتم طاحون مدير مستشفى منوف العام، ووحيد عبد ربه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.

تطوير مستشفى منوف

وتفقد محافظ المنوفية أقسام الاستقبال وغرفة الملاحظة والحالات الحرجة الجديدة ضمن عملية التطوير الشامل لمستشفى منوف العام، وحث الأطقم الطبية على بذل المزيد من الجهد وتأدية الرسالة الإنسانية المكلفين بها على أكمل وجه لرفع العبء عن كاهل المرضى والحد من آلامهم ومعاناتهم.

كما تفقد المحافظ وحدة العناية المركزة للاطمئنان على المرضى والخدمات الطبية المقدمة، وأجرى حوارا مع المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة وتوافر الاحتياجات الطبية اللازمة لضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة لهم وتهيئة الأجواء المناسبة لتلقي العلاج اللازم حتى تماثلهم للشفاء.

افتتاح وحدة قسطرة جديدة

كما افتتح محافظ المنوفية وحدة قسطرة القلب الجديدة بمستشفى منوف العام، بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون جنيه، تبرع بها أحد الأشخاص، وشهد إجراء قسطرة لحالة مرضية، موجها بإطلاق اسم المتبرع على وحدة قسطرة القلب الجديدة عرفانا لدوره المتميز وتفعيلا لدور المشاركة المجتمعية.

 

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أن وحدة قسطرة القلب ستكون خطوة عالية المستوى للخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث ستضم أحدث الأجهزة العالمية ذات الدقة العالية والتكنولوجيا المتطورة مع برامج حديثة في كل أنواع القسطرة التداخلية القلبية والمخية والطرفية والأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ المنوفية إحالة أطباء وحدة قسطرة محافظة المنوفية مستشفى منوف وحدة قسطرة القلب منوف العام

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وحدة طب الأسرة بنزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج والتي تضم كافة التخصصات بالإضافة إلى خدمات صحة الأسرة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة وذلك للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الطبية في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

رافقه خلال الجولة إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور محمد أحمد يوسف طبيب الوحدة

وحيث تفقد المحافظ؛ أقسام وحدة طب الأسرة ومنها أقسام الإسعافات الأولية، وعيادة طب الأسرة، وغرفة التعقيم، ومخزن الأدوية، وعيادة الأسنان، والتطعيمات وعيادة العظام وعيادة الباطنة وغرفة للتسجيل والملفات حيث تابع سير العمل واطمئن على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى واستمع المحافظ إلى شرح وافى من مسؤولي الوحدة الصحية عن المهام الأساسية للوحدة الصحية والتقى بالعاملين بها واستمع لبعض المرضى المتواجدين واطلع على سجل الحضور والانصراف للتأكد من التزام العاملين.

وأشار أبو النصر إلى العمل بالتنسيق مع مديرية الصحة على توفير كافة احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية وتزويدها بالتخصصات الطبية المطلوبة والأجهزة اللازمة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى بشكل لائق موضحًا أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على أي تحديات تواجه العمل لتذليلها مضيفًا أن النهوض بالقطاع الصحي على رأس أولويات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث نعمل على تطوير المنظومة الصحية بكافة أركانها للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين

 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه