صحيفة صدى:
2024-10-06@09:38:19 GMT

كلك ذوق

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

كلك ذوق

كلك ذوق عندما تطيع الله وتؤدي حقوقه وحقوق عباد الله ، كلك ذوق إذا أحببت وطنك وولاة أمرك وبذلت الغالي والنفيس في خدمة الدين ثم الوطن ثم المليك ، كلك ذوق عندما تكون أخلاقك عالية ولا تؤذي أحداً .

كلك ذوق إذا بررت بوالديك وأحسنت صحبتهما ، كلك ذوق إذا أسعدت نفسك وزوجتك وأسرتك ، كلك ذوق إذا وصلت رحمك وأقاربك .

كلك ذوق إذا لم تؤذي جيرانك وأرحامك ، كلك ذوق عندما تحترم وتراعي مشاعر الآخرين وتسعى في جبر الخواطر ، كلك ذوق إذا احترمت الأنظمة والتزمت بالآداب العامة .

كلك ذوق إذا أتاك اتصال أو رسالة ورأيتها ورددت عليها في الوقت ولم تتجاهلها أو تتأخر في الرد عليها ، كلك ذوق إذا كنت طيب المعشر مع أصدقائك وزملاءك في العمل .

كلك ذوق عندما تكون مؤدباً في كلامك وتعاملك مع الناس .

كلك ذوق عندما تفتح الباب بهدوء وتغلقه بهدوء .

كلك ذوق عندما تكون في المجالس بعدم سؤالك الآخرين عن ظروفهم أو أرزاقهم ، أو أسباب عدم الزواج أو الإنجاب ، أو عن الأشياء التي توقعهم في إحراج ؛ كن كريم النفس وغُضَّ طرفك ما استطعت عن الحاضرين .

كلك ذوق إذا ذهبت للنزهة والاستجمام والأماكن العامة وحافظت على نظافة المكان وتركته نظيفاً عند مغادرته .

كلك ذوق إذا تركت العادات السيئة كالتدخين والغيبة والنميمة وقطيعة الأرحام وغيرها ، كلك ذوق عندما تكرم الضيف وترحب به وتتفانى في خدمته .

كلك ذوق إذا أحسنت لمن أساء إليك ، وأعطيت من حرمك ، ووصلت من قطعك ، كلك ذوق عندما تكون متفائلاً ، وتنظر للحياة بنظرة إيجابية ، وتزرع الخير في الآخرين ، وتبث السعادة في الجميع .

كلك ذوق بمعرفتك فن التعامل مع الناس الكبير والصغير ، والرجل والمرأة ، كلك ذوق عندما تقدم الخدمة والمساعدة للآخرين من تعرفهم ومن لا تعرفهم بنفس طيبة ، وروح جميلة ، بدون مملل أو ضجر .

كلك ذوق بالتزامك بحضور المواعيد في أوقاتها المحددة وعدم التأخر أو الاعتذار عنها دون سبب مقنع ، كلك ذوق عندما تقف في الصف وتنتظر دورك ولا تقفز إلى الأمام وتتجاوز الواقفين .

كلك ذوق عندما تنصح ولا تفضح وتعاتب دون أن تجرح ، وتعامل الشخص على عقله وليس عمره ، وإن لم تنفع أحداً فلا تضره.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

إشارة عمرها 8 مليارات سنة.. هل تكون رسائل غامضة من كائنات فضائية؟

في هذا الكون الضخم هناك مليارات النجوم والآف المجرات التي يتوقع العلماء أن يكون على بعضها حياة بطريقة ما، أو كائنات حية بأشكال مختلفة وغريبة، لذا؛ فأي إشارة أو انفجار مهما كان عاديًا يخضع للدراسة من قبل علماء الفلك، الذين استقبلوا موجات راديو عالية الطاقة سافرت عبر الفضاء لمدة ثمانية مليارات سنة في الساعات الماضية وتمكنوا من تحديد الأصل الغريب للانفجار الذي نتجت عنه هذه التردادات قبل أن تصل إلى الأرض.

أبحاث العلماء نتج عنها التعرف على الإشارات التي تسمى الانفجارات الراديوية السريعة «FRB»، وهي واحدة من مئات الانفجارات العابرة للطاقة التي جرى رصدها على مر السنين، ويعتقد بعض علماء الفلك بأنها قد تكون ناجمة عن حياة فضائية تحاول الاتصال بكوكبنا، وفق موقع «ديلي ميل».

هل يرسل الفضائيين رسائل عبر موجات الراديو؟

في حين أن العلماء لا يعرفون الآلية وراء هذه الظاهرة الغريبة حتى الآن، إلا أنهم وجدوا أن FRB  كانت موجودة في مجموعة من المجرات التي كانت موجودة عندما كان عمر الكون أقدم من 8 مليارات سنة، وباستخدام تلسكوب هابل التابع لوكالة ناسا، تمكن الفريق من النظر إلى الفضاء والتقاط صورة واضحة للمجرات المتراصة بإحكام. 

وفيما بعد ظهر أن FRB التي أطلق عليها اسم «FRB 20220610A»، هي الأقوى والأبعد، وتم رصدها أول مرة عندما اعترضها علماء الفلك عام 2022، لكن الباحثين ظلوا منذ ذلك الحين في حيرة بشأن أصول انفجار الطاقة، وقد تمكن الفريق الآن من تحديد 7 مجرات متراصة بشكل وثيق باعتبارها موطنًا للـ FRB. 

وقال عالم الفلك يوكسين دونغ، أحد أفراد العمل بجامعة نورث وسترن الذي يدرس الأصول الغريبة لـ FRB 20220610A: «لم يتم رصد أي من هذه الموجات في مجموعة مضغوطة كهذه من قبل وقد تكون رسائل من أكوان غريبة، كما أن مكان ميلادها نادر جدًا».

أليكسا جوردون ، التي قادت الدراسة الجديدة في نورث ويسترن، وافقت «يوكسين» الرأي، وأضافت: «إن هذه الأنواع من البيئات الغريبة في الكون، وهي التي تدفعنا نحو فهم أفضل لغموض التدفقات الراديوية السريعة».

شكل موجات الراديو أو الرسائل

وتظهر الموجات التي جرى تسجيلها في النطاق الراديوي للطيف الكهرومغناطيسي على هيئة ومضات ضوئية غريبة ساطعة بشكل مؤقت وعشوائي من الفضاء، ومن المحتمل أن تكون هذه الومضات ناتجة عن ثقوب سوداء، أو نجوم نيوترونية، أو حتى كائنات فضائية، وتتراوح مدة اختفائها من جزء من الملي ثانية إلى بضع ثوانٍ قبل أن تختفي دون أن تترك أثراً، ويقول عالم الفلك برايان لاكي في مجلة كامبريدج الدولية لعلم الأحياء الفلكي، إن المجرات المتراصة بشكل وثيق والتي رصدتها الأبحاث الأخيرة قد تسهل على الحضارات الفضائية البعيدة التنقل بين الكواكب. 

مقالات مشابهة

  • من ميشيغان للنبطية.. قصة أميركي من أصل لبناني ضحى بحياته لمساعدة الآخرين
  • المنبطحون للمتغطرسين
  • الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • الخرطوم ماشية تضيق على الدعامة حتى تكون أضيق عليهم من خرم الإبرة
  • العثور على لوحة قد تكون من أعمال بيكاسو
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • أمين الفتوى: الاعتداء على حريات الآخرين ومجاوزة الحدود من المحرمات
  • إشارة عمرها 8 مليارات سنة.. هل تكون رسائل غامضة من كائنات فضائية؟
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع