تناقش لجنة الإدارة المحلية بالاشتراك مع لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، اليوم، مشروع القانون المقدم من النائب محمد جبريل، ووافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، على تعديل مسمى القانون من الجبانات إلى المقابر، وفقًا لتوصية الأزهر الشريف.

محلية النواب تناقش تعديل قانون الجبانات

ويعقد الاجتماع  بحضور  ممثلي الحكومة من وزارات ، الصحة والسكان ، البيئة و المالية و الثقافة و النسق الحضاري و الإسكان و مركز بحوث الإسكان، ممثل عن هيئة المجتمعات العمرانية، و التنمية المحلية الموارد المائية والري العدل "مشيخة الأزهر- بطريركية الكرازة المرقصية – رئيس الطائفة اليهودية".

 كما يشارك اياضا مدير إدارة الجبانات"  وممثلي محافظات القاهرة و الجيزة  و القليوبية حيث تتم مناقشة التعديلات اليوم  . واكد المهندس احمد السجيني ، رئيس لجنة الإدارة المحلية إلى عقد اجتماع في وزارة التنمية المحلية بحضور كافة الجهات المختصة، كما سيتم عقد اجتماع في المركز القومى لبحوث البناء من أجل تحديد الأكواد، بحضور ممثلي وزارات الصحة والتنمية المحلية وغيرها.

حقيقية قانون الجبانات

 وقال "السجيني " إلي أنه هناك حاجة لتشريع جديد خاص بالجبانات، وأن يتضمن نصوص واضحة وتعريفات، لحل الإشكاليات المتعلقة بهذا الملف خاصا مع الارتفاع الكبير غير المبرر في الاسعار والامر بحاجة الى ضبط مشيرا اى انه تم تغير مسمى القانون الى قانون المقابر بدلا من الجبانات .

  واضاف " السجيني" استمرار اجتماعات اللجنة للانتهاء من المشروع بقانون ونتمنى الانتهاء منه قبل شهر رمضان ونأمل أن يتم إقراره قبل عيد الفطر المبارك، خاصة وأن معظم الجبانات العشوائية وغير الرسمية سيتم تقنينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب المقابر

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: الحوار الوطني يلعب دورا محوريا في «الإجراءات الجنائية»

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، أكد للجميع الدور العظيم الذي يلعبه في الفترة الأخيرة، في مناقشة الملفات والقضايا الحيوية، تحت راية الوطن والمواطن.

الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية

أشار أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان له، إلى أن الحوار الوطني أكد أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، وأن مواد الحبس الاحتياطي الواردة بمشروع القانون، تمثل استجابة محمودة من مجلس النواب، وأن بعض توصيات الحوار لم ترد بفلسفتها، ومضمونها في مشروع القانون رغم ضرورتها، وفي الوقت ذاته مثمنا قرار مجلس النواب، بفتح الباب أمام مناقشة أي تعديلات على مشروع القانون.

الحوار الوطني

أشاد «القطامي» بحرص القيادة السياسية على توجيه السلطة التنفيذية بوضع مخرجات الحوار الوطني في الاعتبار واتخاذ ما يلزم بشأنها، وأن الحوار الوطني لم يكن متداخلا بأي صورة في مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية، في الوقت الذي يحترم كل المؤسسات الدستورية للدولة، ويثق في حُسن إدارتهم لأي اختلافات حول مشروع القانون، مناشدة الجميع إلى المسارعة لتقريب وجهات النظر في إطار الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار من أجل تحقيق المصالح العليا لمصر والمصريين.

وشدد النائب عمرو القطامي، على الدور المحوري الذي يقوم به الحوار الوطني في مشروع قانون الإجراءات الجنائية على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تدعو الحاصلين على نماذج «3 - 4 - 5 - 6» لإتمام تصالح مخالفات البناء
  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • إيهاب الطماوي: تشكيل لجنة فرعية موسعة لتعديل 85% من قانون الإجراءات الجنائية
  • “تشريعية النواب”: بيان نقابة الصحفيين كان يحمل بعض العبارات القاسية
  • دعوة للإسراع في التصويت على قانون العفو العام
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم
  • وكيل اقتصادية النواب: بيان البرلمان طمأن المصريين عن قانون الإجراءات الجنائية
  • حقوق الإنسان بالبرلمان: الجدل حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية "جيدة"
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني يلعب دورا محوريا في «الإجراءات الجنائية»
  • «العربي الناصري»: قانون الإجراءات الجنائية يهدف لضمان حماية حقوق الجميع