زنقة 20 ا الرباط

اتهم موظفو جماعة الرباط اليوم الثلاثاء عمدة الرباط أسماء غلالو بمعاكسة التوجيهات الملكية الرامية إلى تنزيل مضامين الدولة الإجتماعية، وذلك في وقفة احتجاجية نظمها التنسيق النقابي الخماسي بجماعة الرباط (الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والكونفدرالية العامة للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل).

وفي هذا السياق قال أحمد التدلاوي، الكاتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية، في تصريح لموقع Rue20، إن “الموظفون بجماعة الرباط يععبرون أن هذه الولاية التي تترأسها العمدة أسماء غلالو هي أسوأ ولاية منذ نشأة نظام وحدة المدينة، وذلك بسبب التضييق والإقصاء الممارسين على الموظفين”، مشيرا إلى أن “الموظفين كانوا قد وقعوا مع العمدة بروتوكول اتفاق يتضمن مجموعة من البنود والإلتزمات والمكتسبات باعتبار الموظفين شريكا فعليا في التدبير المحلي إلا أن العمدة لم تلتزم بأي شيء”.

وشدد التدلاوي على “أن هناك تراجع خطير على مستوى مكتسبات الموظفين، رغم محاولات النقابات اللقاء بها لتقريب وجهات النظر إلا أن ترفض لقاء ممثلي الموظفين لأسباب نجهلها”.

وأكد التدولاي أن العمدة أجهزت على حقوق الموظفين من خلال إيقاقف المنحة السنوية والمشروع السكني الخاص بالموظفين”.

واعتبر القادي النقابي أن “هذه الإجراءات التي اتخذتها عمدة الرباط تتجه ضد الٍارادة المكلية المتعلقة بترسيخ أسس الدولة الإجتماعية”، مؤكدا أن “هذه الولاية التي تقودها غلالو هي أسوء ولاية تمر بها جماعة الرباط”.

في سياق متصل أعلن إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان في تصريح لموقع Rue20، تضامنه المطلق مع الموظفين بجماعة الرباط ضد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها العمدة في حقهم”.

وكشف الرازي أن “الوقفة التضامنية التي نظمها الموظفون اليوم بمقر الجماعة تصادف مع وضع 65 مستشارا رسالة للعمدة من أجل عقد دورة استثنائية للبت في مجموع من النقاط التي ستساهم في حل العديد من المشاكل التي تسببت فيها غلالو مؤخرا”.

بدوره أعلن هشام أقمحي مستشار بجماعة الرباط، في تصريح لجريدتنا، عن تضامنه مع موظفي الجماعة”، مشيرا إلى أنه “حان اليوم لفك العزلة عن مدينة الرباط بسبب الإجراءات التي تقوم بها العمدة”.

وأكد أقمحي أن “العمدة تقوم بممارسات ضد المستشارين والموظفين أدخلت الجماعة في لغط ومشاكل هي في غنى عنها” ومطالبتنا بعقد دورة استثنائية هو رسالة للجهات المعنية من أجل التدخل لفك العزلة عن المدينة”.

وشدد المستشار الجماعي على أن “الجميع بات يرفض الإشتغال مع العمدة من موظفين ومسشتارين وحرام أن يظل هذا العبث مستمرا داخل العامصة الرباط”.

في ذات السياق شهد مقر الجماعات مناوشات تزامنا مع وقفة الموظفين بين مستشارين و”أنصار العمدة غلالو” تطورت إلى عراك بالأيادي ومحاولة اعتداء على رئيس مقاطعة أكدال عبد الإله البوزيدي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بجماعة الرباط

إقرأ أيضاً:

رؤيا تكرم كوكبة من موظفيها الذين أمضوا 5 و10 سنوات من الخدمة - فيديو وصور

كرمت مجموعة رؤيا الإعلامية عدداً من موظفيها الذين أمضوا أكثر من خمس وعشر سنوات ضمن أسرتها، التي انطلقت في عام 2011 لتتألق في سماء الإعلام الخاص وتتصدر شبكات التلفزة الوطنية.

وأكد المهندس فارس الصايغ، الرئيس التنفيذي للمجموعة، خلال لقائه الموظفين في القناة، أن التكريم السنوي يعكس تقدير المجموعة لجهود الموظفين وتفانيهم في رفع اسم رؤيا عالياً.

 وأشاد الصايغ بالتزام المكرمين وانتمائهم لأسرة المجموعة، مشيراً إلى أن استمرارهم في العمل يؤكد رهان الإدارة على التفرد والابتكار والاستدامة، خلافاً لتوقعات المشككين بقدرة "رؤيا" على الصمود عند نشأتها.

 وقام الصايغ بتقديم دروع تكريمية لأحد عشر موظفاً أكملوا عشر سنوات في رؤيا، ولعشرة آخرين انضموا إلى المجموعة قبل خمس سنوات.

مقالات مشابهة

  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: بدأنا عملية عسكرية بجنين.. واشتباك مع فلسطينيين داخل مبنى
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • موظفون حزبيون خارج إعلامهم
  • ما جماعة "الذئاب الرمادية"؟ ولماذا سببت أزمة ببطولة أوروبا؟
  • من هي جماعة الذئاب الرمادية؟.. ما دخل بطولة أوروبا؟
  • رؤيا تكرم كوكبة من موظفيها الذين أمضوا 5 و10 سنوات من الخدمة - فيديو وصور
  • أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟