شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن أبو مويس يبحث مع سفير جنوب إفريقيا تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية، جانب من اللقاء رام الله دنيا الوطنبحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ. د. محمود أبو مويس، في مكتبه، مع سفير جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبو مويس يبحث مع سفير جنوب إفريقيا تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبو مويس يبحث مع سفير جنوب إفريقيا تعزيز التعاون في...
جانب من اللقاء رام الله - دنيا الوطنبحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ. د. محمود أبو مويس، في مكتبه، مع سفير جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون باينيفيلدت تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين؛ تشمل كافة المجالات التي تم بحثها في اللقاء، بما فيها التبادل الأكاديمي والبحثي، والتشبيك بين الجامعات في فلسطين وجنوب إفريقيا، وتوفير منح أو مقاعد دراسية للطلبة الفلسطينيين في جنوب إفريقيا، وكذلك إجراء أبحاث علمية مشتركة، ومتابعة إجراءات توقيع مذكرة التفاهم بين وزارتي التعليم العالي في كلاالبلدين.

وفي هذا السياق، شكر الوزير أبو مويس جنوب إفريقيا حكومة وشعباً على دورهم الداعم والمساند للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل والمجالات، لافتاً إلى أهمية تأصيل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية بين البلدين، بما يشمل تبادل الطلبة والأكاديميين، متطرقاً لخطوات الوزارة التطويرية للنهوض بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

بدوره، عبر السفير عن استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية، مبدياً استعداده للتعاون في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية، مشيراً إلى أهمية مأسسة واستدامة هذا التعاون المهم؛ الذي ينعكس أثره على قطاع التعليم العالي في كلا البلدين.

وحضر اللقاء، وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام المنح والخدمات الطلابية د. شادي الحلو، ونائب مدير عام التطوير والبحث العلمي د. أمين نواهضة، ورئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. أنهار قاطوني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: 100 جامعة مصرية في مختلف المسارات

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود 100 جامعة في مختلف المسارات التعليمية: الحكومية، والأهلية، والخاصة، والتكنولوجية. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى الجهود غير المسبوقة التي شهدتها المنظومة التعليمية في الجامعات بفضل الدعم المستمر من القيادة السياسية. 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الجامعات المصرية بمختلف أنواعها تتضمن نحو 3.5 مليون طالب  على مستوى الجمهورية. 

رؤية التعليم العالي لتطوير جامعات الأقاليم

ولفت وزير التعليم العالي إلى وجود رؤية شاملة لأقاليم مصر السبعة، وما تحتاجه من جامعات وبرامج ومشروعات تعليمية، مؤكدا صياغة هذه الرؤية في خريطة تعليمية توضح الاحتياجات والرؤى المستقبلية في مختلف قطاعات التعليم. 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن مضاعفة عدد الوافدين في مصر ليصل إلى نحو 150 ألف طالب يدرسون في الجامعات المصرية. 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تستهدف زيادة عدد الطلاب الوافدين في الجامعات المصرية إلى 500 ألف. 

ونبه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الوزارة تستهدف رفع معدلات الالتحاق بالتعليم العالي لتصل إلى 37 في المائة، وهو ما يعزز من توفير بيئة ملائمة للاستثمار في التعليم بمصر.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية الاستثمار في التعليم، مشيرًا إلى أن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تعزز الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية تحقيق شراكة مثمرة بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم، وذلك في ضوء الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، التي تهدف إلى تطوير شامل في المنظومة التعليمية وتحسين مخرجاتها. 

وشدد وزير التعليم العالي على أن هذه الجهود تسهم في تحويل رؤية القيادة السياسية إلى واقع ملموس، وإحداث نقلة نوعية في هذا المجال الحيوي.

ونبه وزير التعليم العالي بأهمية مشاركة القطاع الخاص في هذا القطاع الحيوي؛ لتقديم برامج تعليمية متميزة في الجامعات تلبي احتياجات السوق بمختلف أشكاله. 

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى الحرص على توقيع شراكات مع المؤسسات التعليمية الرائدة لتوفير فرص تعليم عالمية لجميع أبناء مصر.
 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: 100 جامعة مصرية في مختلف المسارات
  • سفير مصر بصربيا يبحث مع مدير مطار نيكولا تسلا في بلجراد سبل تعزيز التعاون
  • «عبد اللطيف» يبحث مع صندوق تطوير التعليم بالوزراء تعزيز سبل التعاون لتطوير المنظومة التعليمية
  • رئيس البريد يبحث تعزيز التعاون مع سفير سنغافورة وإصدار طابع تذكاري مشترك
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب