بوابة الفجر:
2024-07-06@06:11:09 GMT

إسرائيل تأمر بعمليات إجلاء جديدة لمنطقتين في غزة

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

أصدرت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، أمرًا بإجراء عمليات إجلاء جديدة من منطقتين في قطاع غزة، مما يشير إلى قرب تنفيذها عمليات عسكرية هناك.

ووجهت إسرائيل أوامرها، إلى سكان حيي الزيتون والتركمان في شمال قطاع غزة، وكانت القوات الإسرائيلية قد تحركت، لأول مرة، إلى المنطقة في نوفمبر الماضي.

وأمرت إسرائيل السكان بالتوجه إلى منطقة محددة في الجنوب على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وتقول الأمم المتحدة، إن نحو 1.7 مليون نسمة من سكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من 2.2 مليون نسمة اضطروا إلى مغادرة منازلهم منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن 26 دولة عضوًا في الاتحاد من أصل 27 طالبت، الإثنين، بـ "هدنة إنسانية فورية" في قطاع غزة، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يستعد لشن هجوم على مدينة رفح في أقصى جنوب القطاع.

وقال بوريل، في مؤتمر صحفي، أعقب اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين، إن هذا الطلب الذي رفضته المجر، يعني "وقفًا للمعارك" يمهد لاحقًا لوقف دائم لإطلاق النار.

وأضاف بوريل أن الدول الـ26 "قلقة جدًا" لاحتمال شن هجوم على رفح، مؤكدًا أن الوضع في غزة كارثي، وقد "يزداد سوءًا" إذا أصرت إسرائيل على تنفيذ هذه العملية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاتحاد الاوروبي مدينة رفح عمليات عسكرية قطاع غزة اجلاء القوات الإسرائيلية الوضع في غزة جوزيب بوريل سكان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بسقوط شهيدًا ووقوع عدد من الإصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

مقالات مشابهة

  • كيف ردّ حزب الله على آخر قصف إسرائيلي للجنوب؟ بيان بعمليات جديدة
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات