أكد محافظ السويس عبدالمجيد صقر استمرار أعمال التطوير بالمدن السكنية القديمة لتوفير حياة كريمة لسكان المدن التي مر على إنشائها سنوات طويلة، مشددًا على الجهات المعنية والشركات المنفذة بتكثيف الأعمال العمل للانتهاء من التطوير.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  مدينة الإيمان بحي الأربعين؛ لمتابعة أعمال التطوير والتنسيق الحضاري في عمارات وشوارع المدينة.

 


ووجه المحافظ مسئولي هيئة قناة السويس وإدارة المياه والمرافق العامة بسرعة رفع كفاءة خطوط المياه والصرف الصحي بالمنطقة والبنية الأساسية للعمارات وعمل أرصفة بين العمارات والإنارة العامة، ثم في النهاية عمل المنظر الجمالي للمدينة.  


وكلف رئيس حي الأربعين بمراجعة جميع تراخيص المحلات والأكشاك والأنشطة الموجودة بالمنطقة، مؤكدا أهمية الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالمرافق العامة ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة.


وأكد الالتزام بخطوط التنظيم ومنع إقامة أية أنشطة مقلقة للراحة أو كافتيرات أو مقاهي، والالتزام بالتوجيهات للحفاظ على المدينة، مشددا على توقيع المخالفات والغرامات على من يخالف ذلك. 


على صعيد آخر، بحث محافظ السويس مع رئيس جامعة الجلالة الدكتور محمد الشناوي وأمين عام الجامعة الدكتورة رنا زيدان، سبل زيادة التعاون بمجالات جديدة لدعم خطط التنمية بكافة القطاعات بالمحافظة وتنفيذ المشروعات الخدمية ذات النفع العام.


وثمن المحافظ دور الجامعة وكلياتها المتخصصة في تنمية المجتمع ومسيرة التنمية الشاملة القائمة بالمحافظة، وكذلك دورها الجوهري في بناء الشباب المؤهل للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد الوطني المحلي والقومي.


وأشار إلى دور الجامعة الكبير في تقديم الدعم والمشاركة الفعالة في التوعية بالمشروعات القومية التي تشهدها السويس خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا الدعم الدائم لتحقيق مزيد من الإنجازات الملموسة والتطوير الشامل في كافة المجالات المتنوعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، جهود الوحدات المحلية لمركزي قويسنا والشهداء في تنفيذ خطط رصف وتطوير الطرق، إذ يجري أعمال التجهيزات النهائية ووضع طبقة البوتامين لشارع مصطفى فهمى تمهيداً لرصفه، كما جرى تركيب بلاط الانترلوك للأرصفة بشارع ضيف بقويسنا، وتركيب البلدورات بالجزيرة الوسطي بطريق المنطقة الصناعية بطول 1200 متر استكمالا لأعمال الرصف

موقف قويسنا النموذجي في المنوفية 

وتابع المحافظ الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية بموقف قويسنا النموذجي الجديد لرفع معدلات الأداء ونسب التنفيذ ضمن خطة المحافظة البناءة لإنشاء مواقف حضارية ومتكاملة لخدمة أبناء المحافظة، وكذا متابعة أعمال قطع الفرمة بشارع داير الناحية بقرية نادر بالوحدة القروية بزاوية الناعورة تمهيداً لفرد طبقات السن وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز الشهداء.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى لحوم بأسعار مخفضة في السويس.. أعرف مكان مبادرة حياة كريمة
  • مفاجأة شراء اللحوم من مبادرة حياة كريمة بـ185 جنيها في السويس
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»