ذكرت وزارة الشباب والرياضة أنه تم إطلاق المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية داخل 27 جامعة حكومية بمشاركة 443 كلية لتأهيل وتدريب وتوعية 7520 قيادة طلابية.


وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الثلاثاء - أنه تم إطلاق هذا المشروع من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية)، وبالتعاون مع 27 جامعة حكومية "الإدارة العامة لرعاية الشباب".


وقال وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي إن هذا المشروع يُعد ثمرة جهود متواصلة بذلتها الوزارة؛ إيمانًا منها بأهمية دور الشباب في بناء المجتمع ونهضته، وسعيًا منها في صقل مهارات القيادات الطلابية، وتعزيز قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتوعية الطلاب بأهمية المشاركة المجتمعية والسياسية، وغرس قيم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب.


وأضاف أن الوزارة تؤمن بأن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية وقادة المستقبل وصنّاع التغيير، وأن الاستثمار بقدراتهم هو استثمار في مستقبل مصر، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو خطوة مهمة في إطار استراتيجية الوزارة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم ببناء المجتمع، داعيًا جميع الطلاب في الجامعات الحكومية إلى المشاركة في هذا المشروع والاستفادة من البرامج والأنشطة التي يقدمها.


ويهدف المشروع القومي إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات، تشجيع شباب الجامعات علي المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، رفع روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعات، إطلاع القيادات الطلابية على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات على رأسها الأمن القومي المصري والعربي والجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل. 


ويتضمن المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية بكليات كل جامعة، وورش عمل في عدة موضوعات منها (اللائحة الطلابية، والأنشطة الطلابية، والحوكمة والتحول الرقمي) ويدير ورش العمل أساتذة متخصصين كلا في تخصصه. 


كما يتضمن المشروع لقاءات مفتوحة وحوارية ونقاشية في عدة موضوعات منها ريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والصحة النفسية، والحضارة المصرية القديمة، وأمن المعلومات والأمن السيبراني، والاستراتيجية القومية، والأمن القومي المصري والعربي يحاضرها علماء الفكر البارزين في المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القیادات الطلابیة هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان

استقبل اليوم الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2025/2024 م تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الصادق منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور عبد المنعم الجيلاني مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان.

و قال القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان أنه مع بداية العام الدراسي الجديد أنطلقت فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" في جميع الكليات بالجامعة من أجل تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية وخاصة الطلاب لبناء الشخصية المصرية والعمل علي تعزيز الإنتماء والولاء للوطن وهناك العديد من الأنشطة والفاعليات والمعسكرات التي تتم يوميا بالحرم الجامعي.

وتأتي زيارة مستشار الوزير للأنشطة الطلابية في إطار الإتفاق علي توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومعهد إعداد القادة.

وأضاف الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية أنه تعد مبادرة بداية جديدة المبادرة الرئاسية، بداية حقيقية لبناء جيل يعتز بالقيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية لتخريج خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الشباب.

كما تهدف الزيارة الي الإتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة أسوان والجامعات العربية من خلال عقد العديد من الدورات التدريبيه وورش العمل بجامعة أسوان.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • وظائف حكومية شاغرة في أكثر من جهة.. إليك الشروط وطريقة التقديم
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات