بدأت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، فاعليات حملة تنظيف واعداد المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم من مسجدي سيدي ياقوت العرش و الإمام البوصيري، تحت شعار ( كلنا جنود في خدمة بيوت الله )، برعاية الدكتور  محمد مختار جمعه وزير الأوقاف.

جاء ذلك تحت إشراف فضيلة الشيخ سلامه عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وفضيلة الشيخ  هاشم الفقى مدير المتابعة، وفضيلة الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة، وفضيلة الشيخ ماهر عبد الجواد مدير الإدارات، و التى تم  تعميم فاعلياتها، على جميع مساجد الإسكندرية لتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لحماية بيوت الله عزوجل والحفاظ عليها من الأمطار وتفقد اسطحها بشكل دوري لازالة اي تراكمات للمياه حفاظا على بيوت الله عزوجل، وما يجدر الإشارة له ان  محافظة الإسكندرية معروفة بالطقس المتقلب و تتعرض لأمطار غزيرة طوال فصل الشتاء.

 

يأتى ذلك في إطار خدمة بيوت الله عز وجل وحرص وزارة الأوقاف على تهيأتها على أفضل وجه؛ لاستقبال ضيوف الرحمن، فالمساجد لابد أن تكون عنوان النظافة والجمال، والقيام على نظافتها وطهارتها مسلك الصحابة والتابعين، وسلوك الصالحين والمتقين، وشرف يتزين به المؤمنون، وعنوان يعرف به المسلمون، حيث يقول الحق سبحانه: ( فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ ).


وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية في حالة تأهب قصوى لتنفيذ تعليمات معالي أ.د محمد مختار جمعة وزير الاوقاف لزيادة أعمال تنظيف وتطهير واعداد المساجد لاستقبال شهر رمضان المبارك مؤكدا اننا جميعا جنود في خدمة بيوت الله عز وجل وان خدمتها شرف عظيم لنا ووسام على صدورنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بیوت الله

إقرأ أيضاً:

صيدلة حلوان تنظم يومًا لاستقبال الطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الصيدلة جامعة حلوان، يومًا تعريفيًا لاستقبال الطلاب الجدد وأولياء أمورهم، وذلك بمدرج (5) بالحرم الجامعي، في تمام الساعة 10 صباح يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر .

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية، الدكتور محمد عمارة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .
حيث يتم تقديم عرض عن برامج الكلية وأقسامها المختلفة والخدمات التي توفرها الكلية للطلاب وأنشطة الطلاب فى الكلية وذلك بحضور السادة رؤساء الأقسام العلمية ومسئولى رعاية الشباب وشئون الطلاب بالكلية. 
حيث تضم الكلية العديد من الأقسام وهي قسم الصيدلانيات، قسم العقاقير، قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، قسم الأدوية والسموم، قسم الميكروبيولوجيا والمناعة، قسم الكيمياء العضوية الصيدلية، قسم الكيمياء التحليلية الصيدلية، قسم الكيمياء الصيدلية، قسم ممارسة الصيدلة.

وتقدم أقسام الكلية البرنامج الرئيسي بكالوريوس الصيدلة فارم -دي والبرنامج المتميز بكالوريوس الصيدلة فارم -دي صيدلة إكلينيكية، وقد تم إعداد هذا البرنامج طبقا للمعايير الدولية في التعليم الصيدلي من أجل توفير خدمة تعليم صيدلي إكلينيكي عالي الجودة، حيث تركز محتويات البرنامج علي الرعاية الصحية للمرضى.

ويمثل جزء كبير من البرنامج كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة والمعلومات الدوائية والتي تشغل أكثر من أربعة فصول دراسية من محتوى البرنامج مع توفير المعرفة التطبيقية في هذه الموضوعات.

كما يقدم البرنامج تدريب عملي داخل المستشفيات ووحدات الصيدلة الإكلينيكية، ووحدات التغذية العلاجية ومراكز معلومات الدواء.

ويقدم البرنامج أيضا الخبرة العملية في التواصل مع جميع التخصصات في فريق الرعاية الصحية. إضافة إلي فترة التدريب الإلزامي والتي تبلغ تسعة أشهر كاملة في العام السادس من الدراسة بالبرنامج ويتم تنفيذه داخل المستشفيات وشركات التأمين الصحي وشركات الأدوية.

ويشرف على تنظيم حفل الاستقبال الدكتورة سحر عبد المحسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة شاهندة محجوب معاون وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رانيا حلمى منسق برنامج الصيدلة الإكلينيكية بالكلية، والدكتورة هبه طه معاون وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • لعدم الجاهزية.. محافظ القليوبية يصدر قرارًا بإقالة مدير مدرسة
  • حملة نظافة وإزالة اشغالات استعدادًا للعام الدراسي في دمياط الجديدة
  • لعدم الجاهزية.. محافظ القليوبية يقيل مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير 
  • محافظ القليوبية يقيل مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير ببنها
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز نظافة المدينة فــي النصف الأول من 2024
  • صيدلة حلوان تنظم يومًا لاستقبال الطلاب الجدد
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ