شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن عالم مناخ في ناسا جويلية قد يكون الشهر الأشدّ حرارة منذ آلاف السنين، 21 07 2023 07 37كشف كبير علماء المناخ في وكالة ناسا الأميركية غافين شميدت أن يكون شهر جويلية الحالي، على الأرجح، الأكثر حرارة في العالم منذ .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عالم مناخ في ناسا: جويلية قد يكون الشهر الأشدّ حرارة منذ آلاف السنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عالم مناخ في ناسا: جويلية قد يكون الشهر الأشدّ حرارة...
21/07/2023 07:37

كشف كبير علماء المناخ في وكالة ناسا الأميركية غافين شميدت أن يكون شهر جويلية الحالي، على الأرجح، الأكثر حرارة في العالم منذ "مئات، إن لم يكن آلاف السنين"، حيث شهد هذا الشهر تسجيل أرقام قياسية في عدد من دول العالم، وفق مراصد يديرها الاتحاد الأوروبي وجامعة ماين، وتعتمد على توليد تقديرات أولية بالاستناد إلى نماذج تجمع بين بيانات أرضية وأخرى عبر الأقمار الاصطناعية.

وأوضح العالم، في لقاء نظمته وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" مع الصحفيين أنه على الرغم من اختلاف نتائج هذه المراصد قليلا عن بعضها البعض إلا أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة واضح بشكل جلي، وسينعكس هذا الأمر على الأرجح في التقارير الشهرية الأكثر دقة التي تصدر عن الوكالات الأميركية في وقت لاحق. 

 وقال شميدت: 'نحن نشهد تغييرات غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم..موجات الحر في الولايات المتحدة وفي أوروبا والصين تحطم الأرقام القياسية، يسارا ويمينا ووسطا'، متابعا: ' منذ عدة أشهر شهدنا درجات حرارة لسطح البحر حطمت الأرقام القياسية، حتى خارج المناطق الاستوائية.. نتوقع أن يستمر ذلك، السبب الذي يجعلنا نعتقد أن هذا سيستمر هو أننا نواصل ضخ انبعاثات غازات الدفيئة في الغلاف الجوي".

ووفق حسابات شميدت هناك احتمال بنسبة 50% أن يكون عام 2023 الأكثر سخونة على الإطلاق، ورغم ذلك أشار إلى أن علماء آخرين يعطون ذلك نسبة 80%.

المصدر: فرانس براس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس آلاف السنین

إقرأ أيضاً:

موعد غلق منصة التسجيل في عدل 3.. المدير العام للسكن يكشف

أكد المدير العام للسكن بوزارة السكن والعمران والمدينة، محمد مرجاني، أن منصة التسجيل الخاصة بسكنات عدل 3 ستكون جاهزة ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة 21 مساء.

ولدى نزوله ضيفا على تلفزيون النهار في برنامج تساؤلات، تحدث مرجاني عن المدة التي سيتم خلالها غلق هذه المنصة الرقمية.

وقال المدير العام للسكن بوزارة السكن في هذا الاطار، إن منصة التسجيل في برنامج عدل 3 ستبقى مفتوحة إلى غاية تسجيل كل الراغبين في الإكتتاب في هذه الصيغة.

وكان وزير السكن طارق بلعريبي قد صرح اليوم، أن منصة التسجيل لعدل 3 تمت بأيادي مهندسين جزائريين وستكون ان شاء الله ناجحة .

وأضاف  بأن الانطلاق في التسجيل سيكون يوم غد الجمعة 5 جويلية، حسبما أعلن عنه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من خنشلة .

وللإشارة، تم تغيير توقيت فتح منصة الاكتتاب في “عدل 3” من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء (21 سا) من يوم 05 جويلية 2024.

وجاء قرار تغيير التوقيت -وفق تصريحات الوزير- “نزولا عند رغبة الجماهير الرياضية لمتابعة نهائي كأس الجزائر بين فريقي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، ومن أجل منحهم الفرصة للتسجيل بأريحية في هذا البرنامج”.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. ظهور متطوعي محاكاة المريخ بعد أكثر من عام
  • اتحاد الصناعات: الحكومة السابقة بذلت جهودا في مناخ صعب ومشكلات كثيرة
  • البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية
  • «ماذا أكل المصريون عبر آلاف السنين» .. ندوة بقصر الأمير طاز الاثنين
  • الأحد غرة محرم 1446هـ
  • الناخب الوطني بيتكوفيتش يصل لملعب 5 جويلية
  • 05 جويلية.. عهد مع السيادة والحرية
  • موعد غلق منصة التسجيل في عدل 3.. المدير العام للسكن يكشف
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب