سائقو تكسي: 4 تطبيقات نقل غير مرخصة تنافس 300 تكسي في المفرق

اعتصم سائقو سيارات "التكسي" صباح اليوم، الثلاثاء أمام دار المحافظة في المفرق؛ مطالبين بمنع التطبيقات غير المرخصة من العمل في المحافظة، وتخصيص أماكن للاصطفاف داخل الوسط التجاري.

وقال باسم الجبارين، أحد السائقين، إن تطبيقات النقل غير المرخصة أضرّت بعمل سيارات التكسي بشكل كبير، مضيفاً أن هيئة النقل ووزارة النقل، لا تقوم بإجراءات حيال المخالفين، بمقتضى الأنظمة والقوانين بحقّ تطبيقات النقل الذكية غير المرخص، مطالباً بتشديد الرقابة عليها.

اقرأ أيضاً : الصفدي يحذر من فشل المجتمع الدولي في منع عدوان الاحتلال على رفح

وبين الجبارين لرؤيا، أن هناك صعوبة في إيجاد مواقف مخصصة لسيارات التكاسي في مدينة المفرق، رغم قيام السائقين بدفع بدل مواقف للبلدية، لافتاً إلى أن وجود 4 تطبيقات غير مرخصة في المحافظة تنافس نحو 300 مركبة تكسي.

وشدد الواقفون على أنهم سيواصلون الاحتجاج على نحو يومي، حتى الاستجابة لمطالبهم وتحصيل حقوقهم المشروعة بالقانون.

وتزامن الاعتصام في المفرق مع اعتصامات مماثلة أمام أمام مبنى وزارة النقل في عمان ومكاتب هيئة تنظيم قطاع النقل في محافظتي إربد والزرقاء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المفرق التكسي الأصفر التطبيقات الذكية اعتصام فی المفرق

إقرأ أيضاً:

ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي

بدأت بولاية الرستاق فعاليات ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه جمعية المرأة العمانية ويهدف إلى تعزيز المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي والتطورات المعرفية والفكرية المرتبطة به.

يستعرض الملتقى عددا من أوراق العمل حول مجموعة من التطبيقات والمعارف في مجالات الذكاء الاصطناعي والثورات المعرفية وتطبيقات عملية متنوعة، حيث يقدم المدرب إبراهيم العبري ورقة بعنوان "مقدمة في الذكاء الاصطناعي ودور الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، بينما يقدم المدرب سلمان الكازروني ورقة عمل بعنوان "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم المدرب مالك العميري ورقة بعنوان "أدوات في الذكاء الاصطناعي التوليدي"، كما قدمت المدربة فاطمة الكندية ورقة عمل بعنوان "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، ويقدم المدرب الخليل العبدلي ورقتي عمل في "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي". وتقدم المدربة مريم القاسمية ورقة حول "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم رائف الزكواني ورقة "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، فيما تقدم سلامة النعيمية ورقة "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى".

مقالات مشابهة

  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
  • بـالإطارات المحترقة.. اهالي سوق الشيوخ يحتجون على سوء الخدمات (فيديو)
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • مشروع إريكسون مع شركات الاتصالات لن يجعل واجهات برمجة التطبيقات منقذًا لشبكات 5G
  • محافظ المنيا: تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف مزود بخدمات متعددة
  • محافظ المنيا: مجمع مواقف جديد بمغاغة سيحقق طفرة نوعية
  • استجابة سريعة من محافظ المنيا.. تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف متطور
  • سائقو شاحنات ليبية يشكون تعرضهم للاعتداء على الحدود المصرية
  • لعبة فلابي بيرد تعود إلى متاجر التطبيقات بعد عقد من الإيقاف
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية