مصراوي:
2024-10-02@03:35:43 GMT

رمضان 2024.. تفاصيل اليوم الدراسي بمدارس الجيزة

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

رمضان 2024.. تفاصيل اليوم الدراسي بمدارس الجيزة

كتب- محمد فتحي:

كشف أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تفاصيل اليوم الدراسي في شهر رمضان، مؤكدًا أن حضور الطلاب في شهر رمضان لن يختلف عن الأيام العادية.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي، الثلاثاء، أنه من المقرر أن تكون عدد ساعات حضور الطلاب في شهر رمضان 2024 مثل باقي أيام الفصل الدراسي الثاني 2024.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت كتابًا دوريًا بشأن انتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وشمل الكتاب إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية والمديرية داخل المدارس، مع عدم بقائها داخل مكاتبها.

وبحسب الكتاب الدوري التي أعلنت عنه الوزارة، والذي أكد على عدم خروج المعلمين أثناء اليوم الدراسي لانتظام العملية التعليمية في المدارس، كما شمل الكتاب متابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية في المدارس التابعة للمديرية، وتنفيذ اليوم الرياضي والثقافي وفترات المشاهدة.

ووجهت الوزارة، بتسجيل الغياب أولا بأول لجميع المراحل، وكذا الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، مع متابعة التزام المدارس بذلك حفاظا على انضباط الطلاب. للمزيد (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

المدارس تبدأ مراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة 2024

قرار مهم من "التعليم" بشأن أعضاء كنترولات الدبلومات الفنية 2024

11 قرارًا عاجلاً من وزير التعليم للمدارس بشأن الامتحانات والدراسة.. تعرف عليهم

تفاصيل وشروط طلب "التعليم" منسقين بالمديريات لأكاديمية معلمى التعليم الفني

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان اضغط هنا رمضان 2024 أشرف سلومة وزارة التربية والتعليم الطلاب الفصل الدراسي الثاني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار الوزارة بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات، إذ تقرر تطبيق نظام الفترتين بدلاً من الفترة الواحدة، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي استجابةً لزيادة الكثافة الطلابية في بعض المدارس، وذلك لضمان تحسين جودة التعليم.

نظام الفترتين في المدارس الرسمية لغات

وفقًا للمصادر، فإن المدارس الرسمية لغات ستعمل بنظام الفترتين، في حال ازدياد الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية، بمختلف المراحل.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تيسير الدراسة في جميع المدارس، بما في ذلك المدارس الرسمية لغات، لتلبية احتياجات الطلاب.

أهمية الأنشطة التربوية

أشارت المصادر أيضًا إلى أهمية انتظام كل أنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، تحت إشراف المعلمين والإحصائيين، لتعزيز القيم التربوية لدى الطلاب.

انتظام الدراسة

في السياق نفسه، أوضحت المصادر أن الدراسة منتظمة في جميع المدارس الحكومية والخاصة في كافة المحافظات، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، دون رصد أي مشكلات.

وأكدت الوزارة، في وقت سابق، على التيسيرات العديدة، التي تم توفيرها للمراحل التعليمية المختلفة من أجل تخفيف الكثافات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • تطبيق الفترتين.. قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة