قال ممثل المملكة العربية السعودية في محكمة العدل الدولية، زياد بن معاشي العطية، في اليوم الثاني من الجلسة، إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين. 

وأضاف السفير السعودي أنه لا توجد أي مواثيق في المحكمة تدافع عن تصرفات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية. 

خبير: جلسات الاستماع داخل المحكمة الدولية لها تأثير على إسرائيل اليوم المحكمة تبت في قرار استبعاد هشام حطب من رئاسة اللجنة الأولمبية

وتابع: “لا يوجد أي من المعاهدات أو المواثيق المعروضة أمام المحكمة تحمي سلوك إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أن إسرائيل نفسها لا تسعى لحماية نفسها وسياساتها”، مردفًا: "الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني مستمر منذ 50 عاما وترتبت عليه أسوأ العواقب".

 

وكانت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة قد عقدت اليوم الثاني من جلسات الاستماع حول التبعات القانونية لتصرفات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وتعد جلسة الاستماع أمام محكمة العدل الدولية جزء من عملية تستغرق أسبوعاً كاملاً يقدم فيها ممثلو 52 دولة مرافعات شفوية حول التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والقدس الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلسات الاستماع محكمة العدل الدولية الفلسطينية الأراضى الفلسطينية إسرائيل تصرفات إسرائيل إسرائیل فی الأراضی الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على أم اللول وتعيد محاكمتها

بغداد اليوم - بغداد

كشف المحامي طارق الشرع الذي يتولى قضية المتهمة بترويج المخدرات "هديل السامرائي" الملقبة بـ"أم اللول"، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، عن قيام محكمة التمييز الاتحادية بنقض قرارات المحكمة الجنائية المركزية كافة المتعلقة بالقضية.

وقال الشرع في منشور على حسابه في "فيسبوك"، تابعته "بغداد اليوم"، إن "محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرارات المحكمة الجنائية المركزية كافة بقضية المتهمة هديل خالد والملقبة أم اللول وتعيد محاكمتها".

وأول أمس الجمعة، نفى المتحدث باسم وزارة العدل أحمد لعيبي، خبر هروب "أم اللول" من السجن الذي تقضي فيه عقوبتها حالياً، كما نفى خبراً ثانياً مفاده أنها انتحرت داخل السجن.

مقالات مشابهة

  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بالشرقية
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • ضغوط بريطانية حثيثة لمنع مذكرة الاعتقال الدولية ضد نتنياهو
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على أم اللول وتعيد محاكمتها
  • الكويت تؤكد رفضها أية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية