شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن هيئة الأسرى شهادات اعتقال حية للأسرى القصّر في سجني الدامون ومجدو، أرشيفية رام الله دنيا الوطنكشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات الاحتلال تمعن باستخدام أبشع الأساليب والطرق بحق الأسرى الفلسطينيين أثناء .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الأسرى: شهادات اعتقال حية للأسرى القصّر في سجني الدامون ومجدو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الأسرى: شهادات اعتقال حية للأسرى القصّر في سجني...
أرشيفية رام الله - دنيا الوطنكشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات الاحتلال تمعن باستخدام أبشع الأساليب والطرق بحق الأسرى الفلسطينيين أثناء عملية اعتقالهم من منازلهم.

الاسير هادي أبو الهوى (16 عاماً) من بلدة الطور/ القدس، تعرض للانتهاك من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي، واقتحموا منزله الساعة الرابعة فجراً، وقاموا بتكسيره، ودخلوا على الأسير  وهو نائم, قيدوا يديه الى الخلف وعصبوا عينيه, ومن ثم تم نقله الى مركز تحقيق "المسكوبية" و أجلسوه في الممر راكعاً على ركبتيه ووجهه بالحائط, وقاموا بصفعه على وجهه أكثر من مرة،  بقي في سجن المسكوبية 21 يوماً , وعقب ذلك نقل الى سجن "مجدو"،  ثم الى معتقل "الدامون" (قسم الأشبال).

 فيما اعتدت قوات الاحتلال على الأسير جمال أبو حمدان (16 عاماً) من بلدة بيتا/ نابلس، بعد اقتحام منزله حوالي الساعة الخامسة فجراً , وانتشروا داخله وفتشوه وقلبوه راساً على عقب, ثم قاموا باستجواب الأسير داخل المنزل و قيدوا يديه وقدميه، ثم ادخلوه للجيب العسكري ونقل الى معسكر حوارة، ليتم نقله الى مركز توقيف وتحقيق "بتاح تكفا"، مكث فيه لمدة 29 يوماً، ومن ثم تم نقله الى سجن "مجدو" قسم الاشبال.

وأكّدت الهيئة أنّ جميع الأسرى الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال يتعرّضون لعدة اشكال مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي أثناء عملية اعتقالهم مروراً بالتحقيق معهم وحتى بقائهم في المعتقلات الإسرائيلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الأسرى

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: استخدام الاحتلال الأسرى دروعاً بشرية انتهاك للقوانين والأعراف الدّولية

القدس المحتلة-سانا

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن استخدام الاحتلال الإسرائيلي الأسرى الفلسطينيين دروعاً بشرية يعد انتهاكاً جسيماً لكل القوانين والأعراف الدّولية الإنسانية وشكلاً من أشكال حرب الإبادة المستمرة بحقّ أهالي قطاع غزة المنكوب.

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم أوردته وكالة وفا: “إن مقاطع الفيديو التي نشرت لاستخدام الاحتلال للفلسطينيين دروعاً بشرية تشكّل امتداداً لنهج قديم متجدد، وهو شكل من أشكال حرب الإبادة المستمرة بحقّ أهالي غزة التي تكشف يومياً عن حقيقة هذا الاحتلال ومستوى توحشه الذي لم يعد له حدود.

وأشار نادي الأسير إلى أنه منذ بدء حرب الإبادة في القطاع فإن مستوى الجرائم التي نفّذت بحقّ الأسرى وعائلاتهم غير مسبوقة بكثافتها، وهذا ما تؤكده شهادات مئات المعتقلين الذين أفرج عنهم مجدداً مطالبته للمنظومة الحقوقية الدّولية باستعادة دورها اللازم ووضع حد لجرائم الاحتلال المتواصلة.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • نادي الأسير: استخدام الاحتلال الأسرى دروعاً بشرية انتهاك للقوانين والأعراف الدّولية
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • حماس: استخدام إسرائيل للأسرى دروعا بشرية جريمة حرب
  • بعد اعتقال دام 7 شهور.. شهادات مأساوية لمدير مجمع الشفاء - فيديو