عقد مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة اختيار الأم المثالية لعام 2024 على مستوى المحافظة؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لحفل إختيار الأم المثالية،  وما يتضمنه الحفل من فقرات ومقترح تكريم الأمهات.

 جاء ذلك برئاسة  حسناء احمد ابراهيم مدير مديرية التضامن الاجتماعى  بالبحرالأحمر، وحضور أعضاء اللجنة المشكلة بقرار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لإختيار الام المثالية لهذا العام.

وأكد عمر محمد الأمين وكيل المديرية، أن اللجنة إنتهت من تقييم السيرة الذاتية للمتقدمات ، ووضع الدرجات النهائية وترتيب قائمة المرشحين للأم المثالية لهذا العام ، مشيرا انه تم مراعاة كافة الضوابط والشروط لإختيار الأم المثالية دون ذكر أسمائهن أو محل إقامتهن تحقيقًا لمبدأ الشفافية، حيث تم تناول قصص كفاحهن فى تربية أبنائهن وعطاءات الأم للأسرة، وترسيخ القيم الإنسانية بهم، وإعلاء معنى الأسرة في نفوسهم ، وقدرة تلك الأم على المحافظة على تماسك الأسرة وترابطها ، والحرص على أنها تقوم بالتوازن بين تعدد المسؤوليات الخاصة بها، وتعزيز القيم الإيجابية للأبناء واحتضانهم ورعايتهم بالعطف والحنان، و مدى قدرة حفاظ الأم المتقدمة على كيان الأسرة .

وأضاف حسناء احمد مدير المديرية، أن عدد المتقدمات بلغ 38 سيدة لهذا العام ، تم اختيار عدد  22 سيدة منهن ، مما انطبقت عليهن شروط المسابقة لإختيار ثلاث أمهات مثاليات علي مستوي المحافظة و أم مثالية علي كل مدينة ،  وتم استبعاد 16 سيدة لعدم انطباق الشروط الأساسية، كما تم اختيار أم من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وام لإبن من ذوي الهمم و أم بديلة .

وفي ذات السياق أضاف كرم عبد المقصود مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي، أنه من ضمن شروط الاختيار الخاصة للفئات هذا العام  ألا تقل سن الأم عن 50 عاما في ديسمبر 2023، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثنى الابن أو الابنة من ذوي الإعاقات الذهنية أو غير القابل للتعلم .

يذكر أن لجنة اختيار الأم المثالية تم تشكيلها بقرار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، وتحت إشراف اللواء محمد بنداري السكرتير العام للمحافظة ، وضمت 18 عضواً يمثلون جميع فئات المجتمع  ( الجمعيات الأهلية _ الجمعية الخيرية القبطية _ رجال الأعمال _ أعضاء مجلس النواب _ الأزهر _ الثقافة _ المجالس القومية للمرأة والأمومة والطفولة وشئون الإعاقة _  العلاقات العامة والبوابة الإلكترونية بالمحافظة ) .

لجنة اختيار الام المثالية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الأم المثالية البحر الأحمر مديرية التضامن الأم المثالیة

إقرأ أيضاً:

مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يشرف على الجمع الشهري لمركز شرطة سيدي خليفة

الوطن|متابعات

أشرف مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية  اللواء عاطف احبارة على الجمع الشهري لأعضاء مركز شرطة سيدي خليفة وذلك تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ بإجراء الجمع الشهري لكافة مراكز وأقسام الشرطة لضبط القوة العمومية والالتزام بالضبط والربط.

وأكد اللواء أحبارة على ضرورة التقيد بالضبط والربط والزي الرسمي لأعضاء هيئة الشرطة وحسن التعامل مع المواطن والمجاهرة بالأمن وفرض الأمن وضبط الخارجين عن القانون والعمل بروح الفريق الواحد وتوحيد الجهود والاهتمام بالعمل المناط بهم.

وثمن مساعد الشؤون الأمنية  الجهود التي يبذلها أعضاء مركز شرطة سيدي خليفة  لفرض الأمن حيث يأتي هذا الجمع ضمن مساعي مدير الأمن لتعزيز الأمن والاستقرار.

الوسومليبيا مدير أمن بنغازي مدير الأمن للشؤون الأمنية مركز شرطة سيدي خليفة

مقالات مشابهة

  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • مصر: بلادنا أكثر الدول تضرراً من تصعيد البحر الأحمر
  • إيطاليا تحث الصين على التعاون في أمن البحر الأحمر وسط تهديد الحوثيين
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يشرف على الجمع الشهري لمركز شرطة سيدي خليفة
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • متابعة أعمال التطوير الجارية بحديقة الأسرة بمدينة بلقاس
  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس