نظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي تحت رعاية اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو - ألكسو – إيسيسكو» وبالاشتراك مع كرسي الألكسو ورشة حكي تحت عنوان: «حسناء في قرية القمر» والتي قدَّمها الشاعر وكاتب الأطفال عبده الزراع، عضو مجلس إدارة كرسي الألكسو، ورئيس شعبة أدب الأطفال بالنقابة العامة لإتحاد كتاب مصر.

‏‏

جوائز الزارع

‏يعد الزراع أحد أهم كتاب الأطفال، والمعنيين بثقافة وفنون الطفل، حاز على جائزة الدولة التشجيعية في شعر الأطفال 2003، وكُرِّم من رئيس الجمهورية في عيد العلم 2005، وشارك في تأسيس مجلة قطر الندى كما رأس تحريرها. فاز بالعديد من الجوائز الأخرى مثل جائزة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في مجال أدب الأطفال عام 2016، وجائزة اليونسكو في اليوم العالمي لكتاب الطفل الذي نظمته كلية رياض الأطفال جامعة الإسكندرية 2019 عن كتابه «ألوان عمر»

شعر وقصة ومسرح

كما وصل إلى القائمة الطويلة في جائزة ساويرس عن ديوانه: «حلم لحروف هجاء» 2021، أقام الزراع العديد من ورش الحكي، وورش الكتابة، والشعر، والقصة، والمسرح، والأغنية، والدراسات والبحوث. ومثَّل مصر في العديد من المؤتمرات الدولية في دول الإمارات، والأردن، والجزائر، وصدر له أربعون كتابًا بين الشعر، والقصة، المسرح، والدراسات والبحوث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية ورشة حكى متحف الآثار

إقرأ أيضاً:

«تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ندوة بعنوان «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك»، يلقيها المايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية وذلك يوم الأحد الموافق 30 يونية بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة 6 مساءً.

اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا

تناقش الندوة اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا السيمفوني منذ ثمانينات القرن الماضي، وهو الأمر الذي تكرر في حفلات مع فريق «ميتاليكا» للهارد روك ومع فريق «الأسكوربيونز» في الثمانينات وحقق نجاحًا كبيرًا، وتكررت التجربة مرة أخرى منذ حوالي 3 سنوات مع فريق «كايروكي» في مصر، علمًا بأن الاتجاه الموسيقي للأوركسترا مختلف تماماً عن فرق الروك.

كما تطرح الندوة تساؤلات حول كيفية تفاعل الموسيقيين سويصا، وعلى من تقع المسؤولية في تجهيز هذا المشروع من الناحية الفنية والموسيقية؟ وكيفية التوافق بين اتجاهين مختلفين من الفنون واستقبال جمهور الأوركسترا لفرق الروك والعكس.

مقالات مشابهة

  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرات تعليمية لطلاب المدارس 2 يوليو
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"
  • «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "نتعاون مع التعليم لاكتشاف مهارات الأطفال"
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي