شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، فعاليات مسابقة الجمهورية في المجال الصناعي والتكنولوجيا وافتتح معرض منتجات المحافظات، وذلك بمقر مدرسة طه حنفي المليجي الإعدادية بمدينة أسيوط .

 جاء ذلك بحضور عبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد راشد مستشار المجال الصناعي وتكنولوجيا الصناعة بديوان عام الوزارة، وصفاء عبدالعزيز خبيرة مادة المجال الصناعي بالوزارة، وسيد الشريف مدير عام الجهاز التنفيذى بالمديرية، وايهاب عبدالحميد رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية، وهويدا الطماوي مدير التعليم الخاص وعزة محمود صديق موجه عام المجال الصناعي ولفيف من موجهي المواد وقيادات مديرية التربية والتعليم وممثلي المحافظات المشاركة والعشرات من الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة والمعرض.


وبدأ المحافظ زيارته للمدرسة بحضور بعض الفقرات الفنية لأطفال مدرسة الفاروق الرسمية لغات بمدينة أسيوط والاستماع إلى بعض الأغاني الوطنية مشيدًا بعروض الأطفال وتميزهم الفني موزعًا عليهم الهدايا والورود.


وافتتح المحافظ ومرافقوه المعرض الذي اقيم بمركز التدريب والمعرض الدائم للمجال الصناعي وتكنولوجيا الصناعة بمدرسة طه حنفي المليجي ثم تفقد أقسام المعرض وشاهد المجسمات والمنتجات الصناعية المشاركة في المسابقة لمختلف مدارس المحافظة ومحافظات الجمهورية.

 واستمع إلى شرح لأهم المنتجات والمشغولات اليدوية والصناعية والتي تمثل منتجات مدارس المحافظة والجمهورية كما تفقد قسم منتجات أشجار البيئة ومنتجات صديقة للبيئة، مشيدًا بالأعمال الفنية والمنتجات والمشغولات التي تتميز بالدقة كما تفقد ورشة تصنيع الأعمال الفنية واللوحات للأطفال والتي يشرف عليها مدربين ومعلمين بمديرية التربية والتعليم.


وأكد محافظ أسيوط – خلال الزيارة - على دعمه الكامل لمراكز التدريب التي تهدف إلى تدريب الطلاب على تصنيع المنتجات الفنية وتساهم في صقل خبراتهم ومواهبهم، فضلًا عن تنظيم معارض مستمرة لعرض منتجاتهم وتسويقها وخلق روح من التنافس بين الطلاب، مشيدًا بالأعمال الفنية المشاركة في المسابقة والتي تمثل مجسمات لبعض المشروعات القومية والتنموية بمصر ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" موجهًا الشكر للطلاب والمعلمين المشرفين على الأعمال الفنية والقائمين على المسابقة لافتًا إلى أهمية ربط التعليم الفني بسوق العمل وتدريب الطلاب واكسابهم الخبرات اللازمة وصقل خبراتهم لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص وفتح مشروعات مدرية للدخل لتمكينهم اقتصاديًا.


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المحافظة تستضيف مسابقة الجمهورية للمجال الصناعي وتكنولوجيا الصناعة بالمعرض الدائم للمجال الصناعي بمدرسة طه حنفي المليجي ويتنافس خلالها محافظات الجمهورية ويضم أعمال فنية لطلاب المدارس وذلك لإنتاج مجسم ابتكاري يعبر عن أحد معالم المحافظة أو بانوراما أكتوبر أو شعار المحافظة أو الوحدة الوطنية أو المشروعات القومية والتنموية بمصر، أو المبادرات الرئاسية التنموية، مضيفًا أن الهدف من المسابقة حث الطلاب على العمل اليدوي والابداعي والابتكاري وغرس قيم المواطنة والانتماء للوطن والتأكيد على النسيج الواحد للوطن من خلال العمل الجماعي في تجسيد الروح الوطنية على أن يتم تصعيد المركزين الأول والثاني للمشاركة في المسابقة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم التربیة والتعلیم المجال الصناعی فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد تشغيل مياه الري لأراضي مزرعة الوادي الأسيوطي

شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وصول وتشغيل مياه الري لأراضي مزرعة الوادي الأسيوطي التابعة للمحافظة، لري مزرعتي المحافظة بأسيوط الجديدة التي تقع بالظهير الصحراوي بمساحة تصل إلى 750 فدان.

جاء ذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، وجهاز مدينة أسيوط الجديدة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح، ضمن الجهود المبذولة لتطوير المزارع المكشوفة وإعادة هيكلتها وبحث سبل التطوير لتحقيق أقصى استفادة منها وزراعتها تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الصعيد وتنفيذ خطة التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

رافقه خلال الجولة المهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، والمهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، والمهندسة منى فرغلي مدير المكتب الفني بمديرية الإسكان بأسيوط.

وحرص المحافظ على الإطمئنان على وصول المياه لري أراضي المزرعة والتي كانت مهملة وغير مستغلة واستمع إلى شرح من رئيس شركة مياه الشرب ورئيس مركز ومدينة الفتح عن أعمال التطوير التي تمت وتركيب المحابس وتوصيل خط المياه معلناً عن البدء في زراعة مساحة الأراضي غير المستغلة بالمزرعة وتعظيم الإستفادة منها في أسرع وقت ممكن على أن يتم التنسيق مع مديرية الزراعة لاختيار أنسب الزراعات وتعظيم الموارد الذاتية للمحافظة وتوفير فرص العمل لشباب الخريجين.

وأكد محافظ أسيوط على استمرار العمل لتعظيم الموارد الذاتية وتأمين الاحتياجات الغذائية عن طريق زيادة رقعة الأراضي الزراعية واستخدام طرق تشغيل نظام الري بالرشاشات لري المساحات الكبيرة من الأراضي للاستفادة من الأماكن غير المستغلة بالتنسيق مع مديرية الري، للمعاونة في نظام الري وتخزين المياه في الخزانات للاستفادة منها خلال الأوقات التي لا تتوفر بها المياه.

لافتًا إلى أهمية العمل على تعظيم الإستفادة من تلك المشروعات التابعة للمحافظة بما يعود بالنفع على أبنائها ويساهم في تنمية الموارد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • "فى استجابة سريعة ل “الفجر" محافظ أسيوط يحضر بطولة الجمهورية للتايكوندو فى الصعيد   
  • محافظ أسيوط يشهد تشغيل مياه الري لأراضي مزرعة الوادي الأسيوطي
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • محافظ أسيوط يشهد مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء  
  • مصادر: فتح مبادرة تمويل القطاع الصناعي بفائدة منخفضة 15% على أساس متناقص لعدد 7 قطاعات
  • انعقاد المجلس الاستشاري الصناعي بجامعة سمنود التكنولوجية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة لبرامج المنح الأمريكية
  • أسيوط تتصدر 5 مراكز متقدمة في الأنشطة الطلابية على مستوى الجمهورية