أدان ممثل المملكة أمام محكمة العدل الدولية وسفير المملكة لدى هولندا، زياد بن معاشي العطية، النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف «العطية»، خلال جلسة علنية للمحكمة، بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، أن النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية غير شرعي، مشيرا إلى أن الزعم بأن المفاوضات قائمة خيال غير مؤسس على واقع، وفق «العربية».

وتابع، أن المملكة ترى أن المحكمة يحق لها تحرك تلك القضية أمام سفك الدماء المستمر والتدمير واحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية والتصريحات الأخيرة التي صدرت من مسؤولين بالحكومة الإسرائيلية.

وأكمل ممثل المملكة، سأناقش حججا تؤكد وجود تمييز واضح في المفاوضات التي كانت تمم بشأن القضية وكان يتم وصف الوضع على انه ثنائي وتلك حجة غير صحيحة ومبنية على مبدأ خاطئ خال من أي أسس قانونية؛ لأن نقض المصداقية القانونية قدمناه عبر بياناتنا.  

#السعودية أمام محكمة العدل: النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية غير شرعي
#العربية pic.twitter.com/UvwoiBVZjG

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) February 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة هولندا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

أجاب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على سؤال لمراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" قال فيه: "ما هي الخطوات التي تسعى روسيا ومصر إلى اتخاذها لحل القضية الفلسطينية؟".

وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي

وقال "لافروف"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي، اليوم الإثنين،: "علينا مواصلة العمل، والوساطة التي تعمل عليها الدول العربية مصر وقطر إذا أدت إلى النجاح في وقف إطلاق النار سنكون سعداء، ولكن لا يمكننا ترك هذا الموضوع دون اهتمام من مجلس الأمن". 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن هذه القضية الآن محورية في الأجندة الدولية، بصرف النظر عما يقوله الآخرون، وبمجرد أن يتم تحقيق وقف إطلاق النار، علينا تهيئة الأرضية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة؛ لأن الأوضاع الإنسانية هناك كارثية، وفي الضفة الغربية الشيء نفسه. 

وتابع، أنه علينا تجنب إبقاء الأزمة والنزاع مجمدين، وعلينا إجبار الأطراف المعنية على الالتزام بالقرارات الأمنية المعنية التي تقتضي إنشاء دولة فلسطينية، وهذه مهمة ليست سهلة، ولا يمكننا التخلي عن القرارات الدولية بتأييد الأغلبية الدولية.

مقالات مشابهة

  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أردوغان: الأراضي الفلسطينية تشهد مجزرة كما حدث في البوسنة والهرسك