قام السفير د محمد عبدالله التوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان في جمهورية مصر العربية اليوم بزيارة الى مقر منظمة الهجرة الدولية IOM بالقاهرة حيث إلتقى بالسيد/ عثمان البلبيسي – الممثل الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط و السيد كارلوس أوليفر كروز مدير مكتب القاهرة والدكتور محمد رفعت المدير الجديد لمكتب منظمة الهجرة الدولية في السودان .


وتعرّف السفير خلال الزيارة على مجالات عمل المنظمة والجهود التي تقوم بها مع المواطنين السودانيين الموجودين في جمهورية مصر العربية، وأيضا جهود المنظمة داخل السودان خصوصا في الفترة الأولى التي أعقبت اندلاع الحرب وما قامت به المنظمة من تقديم المساعدات الإنسانية لعابري الحدود والاحتياجات الأساسية للمواطنين النازحين من العاصمة السودانية الخرطوم إلى خارجها.
كما إستمع السفير التوم للتحديات التي تواجه عمل المنظمة ومساعي ايجاد حلول لها لتغطي خدماتها اكبر عدد ممكن من الذين يحتاجون إلى دعمها.
وقد عبر السفير التوم عن تقديره لما قامت به المنظمة تجاه السودانيين داخل وخارج السودان بعد نشوب تمرد الدعم السريع وما تسبب فيه من تشريد ونزوح للمواطنين، وأكد استعداد السفارة للتعاون مع المنظمة في تقديم كل من شأنه أن يساعد السودانيين المقيمين في مصر وتذليل ما يواجهونه من صعوبات وتحديات.
تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على إنشاء قناة تواصل للتنسيق ما بين السفارة والمنظمة للتعاون في تقديم الخدمات المختلفة للسودانيين وتسهيل أمورهم.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر

كشف الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر أثناء الدراسة. 

جاء ذلك بحضور المؤتمر الصحفي الخاص بالاحتفاء بطلاب برنامج منح التميز الذي أطلقته الجامعة في خريف 2023 لاستقطاب الطلاب المتميزين من جميع الخلفيات الدراسية والاجتماعية والجنسيات المختلفة وإعطائهم فرصة للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بغض النظر عن قدرتهم المادية. 

وأوضح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنه تم تقديم تسهيلات مالية متعددة منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري حتى لم يضطر أي طالب للتوقف عن الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية. 

رفع ميزانية المنح الدراسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة 

ولفت رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى رفع ميزانية المنح الدراسية بسبب المشكلات الاقتصادية، مؤكدا أن ميزانية المنح لا تقل عن 25 أو 20 في المائة من الميزانية العامة. 

ونوه رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعمل جهد يومي لتلقي مصادر أخرى لمساعدة طلاب من فئات مختلفة للالتحاق بالجامعة. 

وذكر رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بهذه المناسبة أن برنامج منح التميّز يعد جزءًا حيويًا من مهمتنا لتوفير تعليم عالمي المستوى للطلاب ذوي الإمكانات الأكاديمية الاستثنائية ممن يحتاجون دعماً مالياً.

وأكد رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الجامعة تسعى إلى اجتذاب الطلاب الذين يتمتعون بقدرات قيادية قوية ومواهب غير أكاديمية متنوعة.

وأضاف رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن هذا البرنامج يعكس التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتعزيز التميّز في التعليم العالي عالمياً وإعداد الطلاب لتقديم مساهمات ذات مغزى لمجتمعاتهم والعالم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي
  • الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر
  • “وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • الناظر التوم الهادى دبكة لله درك يا رجل، كيف لا وتاريخ السودان الحديث بدأ من هنا !!
  • صراع بين والز وفانس في مناظرة نائب الرئيس.. والسبب قضايا الهجرة والشرق الأوسط!
  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول