لم يلتحق العريس الفلسطيني محمود خزيق وزوجته شيماء بقائمة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة كما تداولت وسائل إعلام محلية وعربية أمس الاثنين، وذلك بعد نشر صور لهما خلال حفل زفافهما ضمن أخبار تتحدث عن مقتل عروسين بغارة استهدفت مدينة رفح عقب يومين من زواجهما.

وقال العريس خزيق لمراسل الأناضول "تزوجت يوم الجمعة الماضي، وأنا حي أرزق، ولله الحمد"، مشيرا إلى أن الخبر الذي نشر على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي يتحدث عن عروسين آخرين من عائلة أبو نحل تزوجا في مدينة رفح.

وأضاف "ما زلت أعيش بخيمتي ولا ينقصني إلا الدعاء، فرحتي بالزفاف لم تكتمل، وإن شاء الله عندما تنتهي الحرب سأخرج مع زوجتي برحلة عمرة، وهناك نقضي شهر العسل ونعوض فرحتنا غير المكتملة".

ويأمل الشاب الفلسطيني أن ينتهي العدوان الإسرائيلي على غزة بأسرع وقت.

ويوم الجمعة الماضي، أقام الفلسطيني خزيق حفل زفاف بسيطا في مخيم للنازحين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة بمشاركة أفراد عائلته وأصدقائه وجيرانه النازحين في المخيم.

وقال العريس الفلسطيني حينها "هذا حفل زفافي لكن الفرحة منقوصة، فقد كنت أتمنى أن تكون الأوضاع هادئة، وأن نقيم الفرح في قاعة مناسبات كبيرة".

وأضاف "خرجنا من منزلنا بمدينة غزة تحت القصف وتحت نيران الجيش الإسرائيلي، ونزحنا لمدينة دير البلح، ولذلك تم تأجيل الزفاف الذي كان من المقرر عقده في أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

العريس الفلسطيني محمود خزيق وزوجته شيماء (وكالة الأناضول)

ورغم أهوال الحرب وأوضاع اللجوء القاسية فإن خزيق أكد أنه لا يمكن "أن يبقى زفافنا معلقا أكثر من ذلك، لهذا قررنا إقامة حفل بسيط ندخل الفرح فيه إلى قلوبنا المنهكة وقلوب جيراننا وأصدقائنا النازحين هنا".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة

تضامن جمهور نادي الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم مع قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد إسرائيل؛ برفع الأعلام الفلسطينية في المدرجات خلال مباراته بالدوري المحلي.

جاء ذلك خلال المباراة التي فاز فيها على نادي الفتح الرباطي بملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء (غرب) مساء الأربعاء.

وذكر مراسل الأناضول أن جماهير الرجاء البيضاوي رفعت العلم الفلسطيني على طول المدرجات، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض للإبادة الجماعية الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وردد جمهور الرجاء خلال المباراة هتافات وأهازيج مؤيدة للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن جمهور الرجاء البيضاوي أصدر أغنية "رجاوي فلسطيني" في عام 2019 التي تساند الشعب الفلسطيني وتطالب بالحرية للقدس وسائر المدن الفلسطينية.

ويردد جمهور الرجاء هذه الأغنية خلال مباريات فريقه.

ومن كلمات الأغنية "ما نسمح فيك (لا نفرّط بكِ) يا غزة، مالكري عليا بعيدة (على الرغم من بعدك عني)".

وتضيف "يا رفح ورام الله أمتنا راها مريضة (يقصد تقاعس الحكومات)".

ومن كلماتها أيضا "الرجاوي صوت الشعوب المقهورة لي ما تسمعوا (الذين لا يسمع صوتهم)، عايقين بيكم بالملعوب (نعرف ألاعيبكم)، حيث نسورة وجامي نركعو (لأننا نسور وأبدا لا نركع) إلا لرب العالمين، والحرية لفلسطين، وإن شاء الله في القدس الفرحة تدوم".

وتختم الأغنية برجاء "حبيت نمشي شكون يديني (بودّي الذهاب إلى غزة لكن من يساعدنا بذلك؟)".
وبدعم أميركي مطلق ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إبادة جماعية في قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تفجر مناطق بمخيم المغازي والبريج في غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني