تسعى القرى السياحية في محافظة البحر الأحمر، مع تزايد الحركة السياحية وارتفاع نسبة الإشغالات مع بدء موسم السياحة الصيفي من خلال العروض الرياضية والترفيهية المختلفة لإسعاد النزلاء والترفيه عنهم وعدم تعرضهم للملل خلال اقامتهم داخل القرى والفنادق، وحثهم على العودة مرة أخرى لقضاء إجازات جديدة بالمحافظة.

أخبار متعلقة

محافظ البحر الأحمر يوجه بالتحقق المستمر من جاهزية المستشفيات وكيفية التعامل مع المرضى

مد التسجيل بمدارس التمريض بمدن البحر الأحمر حتى 27 يوليو

تكثيف جهود أعمال مكافحة البعوض والحشرات الناقلة الأمراض بمدن البحر الأحمر

واصلت المنتجعات السياحية بمرسى علم استحداث فقرات وبرامج ترفيهية لإسعاد نزلائها، حيث تم تنظيم مهرجان «الفوم بارتي»، بمشاركة العشرات من السائحين الذين رقصوا على أنغام الموسيقي حيث لاقي المهرجان إعجاب السائحين وأطفالهم الذين حرصوا على التفاعل والتقاط الصور التذكارية خلال مشاركتهم في المهرجان.



وأكد أبوالحجاج العماري مدير عام أحد المنتجعات السياحية المنظمة لمهرجان الفوم بارتي، أن مثل هذه المهرجانات نوع من أنواع الترفيه وعمل جذب سياحي لشواطئ مرسي علم، لافتا إلى أن المهرجان اقيم على حمامات السباحة وأنغام الموسيقى، ولاقى تفاعلا منقطع النظير من للمقيمين في جو تسوده البهجة والابتسامه والتفاعل مع الحفل.

وتشهد الحركة السياحية بمرسي علم انتعاشا في الإشغالات خاصة من الجنسيات البولندية والتشيكية والإيطالية، وشهدت حركة الوصول بالمطار خلال هذا الأسبوع استقبال ١١٠ رحلة منتظمة وشارتر من مختلف المطارات الأوربية.

كما سجلت جداول التشغيل لرحلات الوصول بمطار الغردقة الدولي بالبحر الأحمر أمس الخميس استقبال 90 رحلة طيران منتظم وشارتر من مختلف المطارات الأوربية، أقلت نحو 14 ألف سائح، وتصدرت الحركة السياحية الاأمانية القادمة للغردقة بالبحر الأحمر قائمة الجنسيات الأوربية.

«الفوم بارتي» أحدث طرق الترفيه لنزلاء القرى السياحية بالغردقة - صورة أرشيفية

- صورة أرشيفية

«الفوم بارتي» أحدث طرق الترفيه لنزلاء القرى السياحية بالغردقة - صورة أرشيفية

«الفوم بارتي» أحدث طرق الترفيه لنزلاء القرى السياحية بالغردقة - صورة أرشيفية

البحر الاحمر سياحة الفوم بارتي الترفيه البحر الاحمر محافظات مرسي علم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الترفيه البحر الأحمر صورة أرشیفیة

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي

قال علي حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم المنشآت السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه جار إصدار رخصة سياحية لـ19 مطعما جديدا، بمنطقة الساحل الشمالي، وذلك بعد الانتهاء من كل إجراءات الترخيص، وبذلك يصل عدد المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين إلى 69 مطعما.

عدد المطاعم السياحية في مصر

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن عدد المطاعم السياحية بمصر وصلت حاليا إلى نحو 1560 مطعما، وهناك أعداد متزايدة تتقدم يوميا إلى الوزارة، للقيام بالإجراءات التي تمكنها من الحصول على الرخصة السياحية.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتطلع لوصول عدد المطاعم السياحية بمصر إلى نحو 6 آلاف مطعم خلال الـ5 سنوات المقبلة، وذلك في إطار تحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف لوصول أعداد السياح الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تسهيلات فى التراخيص

وأشار إلى أن وزارة السياحة قدمت العديد من التسهيلات لحصول المنشآت والمطاعم على الترخيص السياحي، لافتا إلى أن العديد من المطاعم التي تتبع المحليات، ولا سيما الموجودة بالمحافظات السياحية تقدمت خلال الفترة الأخيرة بطلبات للتحول إلى مطاعم سياحية، موضحا أن كون المطاعم تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة يضمن جودة وسلامة الغذاء في الوجبات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • محافظ الفيوم ووفد الدعم الفني بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • محافظ الفيوم ووفد"الدعم الفني" بوزارة التنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح