حصلت روسيا على معلومات شديدة الأهمية عن غواصات الناتو. حول ذلك، كتبت سفيتلانا ساموديلوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

 

أفادت صحيفة "بيلد" أن مكتب المدعي العام الاتحادي يجري تحقيقا مع موظفي وزارة التعدين فيما يتعلق بالكشف عن أسرار الدولة. ففي كانون الثاني/يناير2018، عند التخطيط لمد خط أنابيب "السيل الشمالي2"، نشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني معلومات من وزارة الدفاع الألمانية حول مناطق عمل غواصات الناتو المصنفة "سرية".

وقد يواجه الموظفون الذين قاموا بالتسريب عقوبة تصل إلى 5 سنوات سجن.

وقد طلبنا من رئيس نادي سان بطرسبورغ للغواصين، العقيد البحري الاحتياطي إيغور كوردين، التعليق على المنشور، فقال:

"مناطق عمل الغواصات وطرق عبورها، معلومات سرية؛ ولن تقوم أي دولة بنشر مثل هذه البيانات في مصادر مفتوحة. فبخلاف ذلك، يمكن تعقّب الغواصات واعتراضها؛ أما السبب الذي جعل الألمان يكتشفون ذلك بعد خمس سنوات، وليس قبل، فهو لغز بالنسبة لي. الآن، سوف يكتشفون من سمح بتسريب المعلومة ولأي غرض".

وبحسب كوردين، خلال المقابلات يُسألون غالبًا عن المهام القتالية وإلى أين ذهبت غواصاتنا. فمثلا، "أستطيع القول إننا ذهبنا إلى مناطق شمال الأطلسي. لكنني لن أحدد أبدًا طرق العبور، فأقول عبرنا الحدود بين جزر فارو وأيسلندا، وما إلى ذلك. لأن مناطق عمل الغواصات وطرق تحركها معلومات ذات أهمية خاصة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي حلف الناتو غواصات موسكو

إقرأ أيضاً:

جراح تجميل في هوليوود يكشف عن عمليات تجميل أجراها بايدن وترامب

كشف جراح التجميل البارز في هوليوود، الدكتور غاري موتيكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنفق حوالي 160 ألف دولار على عمليات تجميل متعددة على مر السنين، مقارنة بالرئيس السابق دونالد ترامب الذي يقدر أنه أنفق حوالي 100 ألف دولار. وصرح موتيكي لصحيفة "دايلي ميل" أن بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، خضع لعمليات شد وجه، مما يمكن ملاحظته من الندوب بالقرب من أذنيه، في حين يبدو ترامب أكبر بشكل طبيعي.

ركز موتيكي على مظهر بايدن البدني والعقلي الذي أصبح موضوعاً للتدقيق في ظل سعيه لولاية ثانية. وأشار إلى أن التعبير غير الطبيعي لبايدن من حاجبيه يشير إلى بعض الشد الجراحي في تلك المنطقة، وذكر أن الفرق في مظهر بايدن بين عام 1991 وعام 2023 يُظهر شد الجلد الواضح على وجهه. على النقيض من ذلك، يعتبر موتيكي أن ترامب خضع لجراحات أقل، إذ تركزت أغلبها على إعادة بناء الشعر.

أوضح الجراح أن ترامب، الذي يصغُر بايدن بثلاث سنوات، أنفق معظم تكاليف التجميل على جراحة الشعر، وأكد أن لون بشرته البرتقالي الشهير ناتج عن كريمات التسمير والمكياج. وأضاف أن طريقة تصفيف ترامب لشعره تهدف إلى تغطية ندوب جراحات سابقة، مما يجعل شعره يبدو غير طبيعي في بعض الأحيان.

أشار موتيكي إلى أن بايدن قد خضع لجراحات إضافية تشمل شد الجفون العلوية والسفلية، مشيرًا إلى تغيرات واضحة في هذه المناطق. كما ذكر أن بايدن بدأ يفقد شعره في سن مبكرة، حيث شوهد بشعر خفيف منذ انتخابه سيناتورًا في عام 1987. تعتبر هذه الجراحات جزءًا من محاولات بايدن للحفاظ على مظهر شبابي، بينما يسعى للفوز بولاية رئاسية ثانية.

مقالات مشابهة

  • مجموعة يديرها طفل تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. قلق يعم اللاجئين
  • مجموعة يديرها طفل تسرب بيانات ملايين السوريين بتركيا.. قلق يعم اللاجئين
  • جراح تجميل في هوليوود يكشف عن عمليات تجميل أجراها بايدن وترامب
  • مجموعة تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. ومديرها فتى عمره 14 عاما
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • البداية بإغتيال ضابط حوثي..جماعة مسلحة جديدة تُنفذ عمليات تصفية ضد قيادات الجماعة البارزين والمؤثرين
  • استطلاع يكشف تراجعا كبيرا في مستوى ثقة دول الناتو بزيلينسكي