تحدٍ صعب يرفع سقف المنافسة أمام صناع الدراما في الوطن العربي والعالم هذا العام، من خلال مسلسل الحشاشين الذي يعود صناعه إلى الوراء في واحدة من أظلم الفترات في التاريخ الإنساني لإلقاء الضوء على الطائفة التي أرعبت العالم في القرن الحادي عشر الميلادي بقيادة حسن الصباح.

خلع الفنان كريم عبد العزيز زي الضابط الوطني «زكريا يونس» الذي ارتداه على مدار عامين في ملحمة «الاختيار»، ليرتدي عباءة شيخ الجبل وسيد قلعة الموت وقائد الحشاشين حسن الصباح في المسلسل المنتظر الحشاشين، المشارك في موسم الدراما الرمضانية 2024.

«أنا عايز الرعب يملى القلوب.. وعايز كل من يعترض على دعوتنا يقتل بأبشع الطرق».. كشف البرمو الدعائي لمسلسل «الحشاشين» ملامح شخصية حسن الصباح التي يجسدها الفنان كريم عبد العزيز خلال المسلسل، والذي  كانت له أحلام في أن يكون تحت يديه جيوش يحركها كما يشاء لخدمة مصالحه في الحكم في بلاد فارس، فبدأ في تكوين جماعة عرفت بـ«الفدائيين» ضم داخلها مجموعة من أعتى الرجال الذين لا يهابون الموت من أجل تحقيق أغراضه السياسية.

وحصل على قلعة لتكون مقر حكمه ووقع اختياره على قلعة ألموت وكانت يصعب الوصول إليها، وعندما وصلت أخبار حسن الصباح ورجاله إلى الحكام شنوا أول هجوم على القلعة ولكن «الفدائيين» نجحوا في صده ومن هنا فكر الصباح في التخلص من وزير الدولة الذي علم أنه وراء الهجوم عليه، وبالفعل كلف أحد رجاله بقتله ونجح في ذلك ولكن تم القبض عليه وقتله، وهنا أكد الصباح لرجاله أن من مات هو «فدائي» ومصيره الجنة وفقا لمذهبه.

وبدأ بمساعدة رجاله في سلسلة كبيرة من الاغتيالات ضد عدد من الشخصيات الهامة لخدمة أهدافه وهو ما زرع الخوف في النفوس ما بين الحكام والأمراء وهو ما كان بذرة الجماعات الإرهابية التي تقوم بعمليات اغتيال تحت ستار الدين لخدمة أهداف سياسية

كريم عبد العزيز يكشف سبب تأجيل مسلسل الحشاشين من رمضان 2023 إلى 2024

كشف الفنان كريم عبد العزيز، في تصريحات إذاعية سابقة، أنّ مسلسل الحشاشين يعتبر أضخم إنتاج في تاريخ الدراما، قائلا: «الحشاشين مسلسل تاريخي تدور أحداثه في عام 1000 ميلاديا، مسلسل ضخم وهو ما يعتبر مسؤولية كبيرة على المخرج بيتر ميمي، مدير التصوير حسين عسر، المهندس أحمد فايز، وكان لابد من تأجيل المسلسل من العام الماضي حتى يتم تنفيذه بالشكل الصحيح بالنسبة للتحضيرات للملابس والمؤثرات البصرية وغيرها من العوامل الهامة».

وعبر عبد العزيز عن سعادته بتجسيد شخصية «حسن الصباح»، ضمن أحداث المسلسل، وهي الشخصية التي وصفها بـ«الصعبة»، قائلا: «الشخصية صعبة ولكني سعيد بها جدا، فهي المرة الأولى التي أعمل فيها مع الكاتب عبد الرحيم كمال، وأنا من عشاقه وسعيد بأن التجربة الأولى التي تجمعنا تكون من خلال عمل بهذا الحجم، وسعيد بالتعاون مع المخرج بيتر ميمي حيث يعتبر العمل الدرامي الثالث الذي يجمعنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحشاشين مسلسلات رمضان 2024 دراما رمضان 2024 رمضان 2024 كريم عبد العزيز کریم عبد العزیز مسلسل الحشاشین حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"

كشفت الفنانة رانيا منصور في تصريح خاص لـ الفجر الفني عن تفاصيل مشاركتها في مسلسل "باسورد" الذي تم الإنتهاء منه ولم يعرض حتى الآن. 

تفاصيل شخصية رانيا منصور في باسورد


وأشارت رانيا منصور للفجر الفني، أنها تجسد دور سيدة تدعى "بسنت" زوجة مصرية تعشق زوجها ومخلصة له جدًا وتُضحي من أجله ولديها منه ابنه وحياتهم مستقرة، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج بالتشويق والإثارة حول حدث ما يجعل هناك كثير من الشكوك حول جميع الشخصيات النسائية بالمسلسل

فريق عمل مسلسل باسورد


يشارك في المسلسل عدد من النجوم منهم آية سماحة، حازم إيهاب، رانيا منصور، محمد السباعي وجلا هشام وعزة بهاء، والمسلسل من إخراج أسامة عرابي ومن تأليف محمد مهران وندى عبد الحفيظ، ويعتبر المسلسل اجتماعي

 

الوصفة السحرية لـ رانيا منصور


يعرض الآن لـ رانيا منصور مسلسل الوصفة السحرية، وتدور أحداثه في دراما اجتماعية مثيرة حول المشكلات الزوجية؛ فبعد زواج دينا من مالك يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها؛ فتفتحه لتجد عنوان "سنة أولى زواج"، فتظل تقرأ في سطوره بنهم ولا يمكنها التوقف، لأنها تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع، فتتخذ دينا على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها.

أبطال مسلسل الوصفة السحرية 
 

ويشارك في بطولة مسلسل "الوصفة السحرية" نخبة من نجوم الفن المصري، منهم شيري عادل، رانيا منصور، إسلام جمال، هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، لقاء سويدان، كارولين عزمي، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد، ويُعرض المسلسل على قناة DMC في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مصر.

آخر أعمال رانيا منصور 
 

يذكر أن آخر أعمال رانيا منصور كان مشاركتها في حكاية عيشها بفرحة إحدى حكايات مسلسل  55 مشكلة حب والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وشاركها في العمل هاني عادل، هبة مجدي، عايدة فهمي، نور إيهاب، محمود ياسين، ورشة كتابة عمرو محمود ياسين وإخراج ألبير مكرم

مقالات مشابهة

  • أروى جودة: لم أتدخل في سيناريو "حرب نفسية".. ومهنة التمثيل ترهقنا جسديًا وفكريًا (حوار)
  • صبا مبارك تتألق بنار الغيرة
  • اليوم.. بدء العرض الثاني لمسلسل "الحشاشين" عبر الحياة
  • بعد “رحلة الطيور”.. إبراهيم تشيليكول في مسلسل جديد
  • العرض الثاني.. مواعيد أولى حلقات مسلسل «الحشاشين» على قناة الحياة
  • مسلسل الحشاشين| مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • مخرج Stranger Things يعلن انتصاف تصوير الموسم الختامي
  • محمد نجاتي يُشيد بتامر عاشور.. ويؤكد: بليغ حمدي مصر
  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • نيللي كريم تسحر برج إيفل وعدسات الإعلام ترصد المشهد