قال الكاتب الصحفي محمد الجالي إنَّ الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة في ملف الطاقة النظيفة والمتجددة، الأمر الذي ظهر بوضوح في مؤتمر قمة المناخ «كوب 27» الذي عقد في محافظة شرم الشيخ، وأيضًا من خلال الشهادات الدولية بخصوص نجاح مصر هذا المجال، مشيرا لجهود الدولة في المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع أو المشروعات التي تقوم بها مصر في إطار الطاقة النظيفة والانتقال نحو الهيدروجين الأخضر.

 

الشركة البريطانية حريصة على استمرار استثماراتها في مصر

وتابع «الجالي» خلال حواره مع الإعلامية يارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية «BP» موراي أوشينكلوس أعلن أن الشركة حريصة على استمرار استثماراتها في مصر وتخطط لضخ استثمارات جديدة في مصر تصل إلى 1.5 مليار دولار مع إمكانية ضخ استثمارات إضافية تحصل إلى 5 مليارات دولار.

إنشاء استثمارات جديدة ودعم مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة

وأوضح أنَّ مصر تعمل بكل قوة في ملف الطاقة النظيفة والمتجددة والهيدروجين الأخضر بإشادة الشركات العالمية، إذ أنَّ مصر تمتلك خبرة سابقة في مجال الاستثمارات والالتزام بالعقود، وبالتالي فإن هذه الخبرة تشجع مثل هذه الشركات على إنشاء استثمارات جديدة ودعم مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاقة النظيفة استثمارات الطاقة النظیفة والمتجددة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة وفق توجيهات القيادة السياسية، التي وضعت بعض الأولويات المهمة كبرنامج عمل أو خارطة طريق يمكن للحكومة أن تسير نحوها لإنجاز كثير من المكتسبات للمواطن المصري.

 تطوير الخدمات المقدمة في شتى المجالات 

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه كان هناك حرص من القيادة السياسية المصرية على الحديث عن كل ما يشغل المواطن المصري فيما يتعلق بالخدمات المقدمة على صعيد الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أنّ الرئيس السيسي يشدد دائما على تطوير الخدمات المقدمة في الصحة والتعليم والرقابة على الأسواق ووقف التضخم «كبح جناحه»، إضافة إلى التطوير الشامل في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

توجيهات رئاسية بتوفير مظلات حماية اجتماعية

وأكد أهمية اهتمام القيادة السياسية بما يتعلق بالرعاية الاجتماعية وتوفير مظلات حماية اجتماعية في هذا التوقيت، لافتا إلى وجود تحدٍ اقتصادي عالمي يؤثر على الداخل المصري، كما أنّ الرئيس السيسي وجّه الحكومة والمحافظين بتخفيف تبعات أثر الأزمات العالمية على المواطن، ما يستلزم وجود إجراءات أكثر في الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: وجود المستشار محمود فوزي في الحكومة سيدعم الحوار الوطني
  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل