بغداد اليوم - بغداد  

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، ضبط 10 متهمين تلاعبوا في محاضر توزيع قطع الأراضي السكنيَّة في بلديتي الكوت والصـــويرة بمحافظة واسط.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انَّ "ملاكات مكتب تحقيق واسط، التي انتقلت إلى بلديَّتي الكوت والصويرة، تمكَّنت من ضبط (١٠) مُتَّهمين بالتلاعب في محاضر توزيع قطع الأراضي السكنيَّة للشرائح المشمولة بالتوزيع، وعدم وجود تصويرٍ كاملٍ لكل عمليَّات القرعة العلنيَّة الخاصَّة بتوزيع قطع الأراضي السكنيَّة يُبيِّنُ فيه اسم المستفيد ورقم القطعة الممنوحة له".

وأضاف البيان، انه "تمَّ ضبط (٥٢) أصل محضرٍ لتوزيع قطع الأراضي في مدينة الكوت، فضلاً عن (١٠) أقراص (CD) خاصَّة بتوزيع قطع الأراضي في الصويرة، مع محاضر التخصيص من قبل لجنة التوزيع"، لافتاً إلى أنَّ "إلقاء القبض على المُتَّهمين تم استناداً لقرار قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة وفقاً لأحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات".

وتابع ان "الملاكات رصدت شبهات فسادٍ إداريٍّ وماليٍّ في دائرة الموارد المائيَّة في بدرة اقترفها مُوظَّفٌ فيها، إذ أقدم على إدخال مهندسٍ في لجنة مصادقة الكشف الخاصّ بالعمل على "فرش حصى خابط" على سداد قناة (دبوني – جصان) بمبلغ (٢٤٩,٢٠٠,٠٠٠) مليون دينارٍ، بأسلوب "تنفيذ أمانة"، وعدم تجاوز الكلفة (٢٥٠,٠٠٠,٠٠٠) مليون دينار؛ لغرض عدم إحالة المشروع إلى مقاول"، مُنبّهاً إلى قيام المُوظَّف بتزوير وصولات أجور نقل مادة السبيس بمبلغ (٨٩,٠٠٠,٠٠٠) مليون دينار، التي تمَّ صرفها بالاتفاق مع لجنة الاستلام؛ لقاء تسلُّمه مبالغ ماليَّة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قطع الأراضی

إقرأ أيضاً:

ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة

واصلت أجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضرباتها الأمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وتمكنت من ضبط 18 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الاتجار، في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 18 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًفيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى تجاوزت قيمتها (٩) مليارات دينار
  • ضربة جديدة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 12 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعين في المثنى تجاوزت قيمتها (9) مليارات دينار
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • النزاهة توقع بموظف في مديرية بلدية الكوت متلبساً بجريمة الرشوة
  • انتحار شاب وإصابات بمشاجرة مسلحة واعتقال متهمين في بغداد