خصب - العُمانية
احتفل اليوم بولاية خصب بمحافظة مسندم بوضع حجر الأساس لمركز مسندم للثقافة والابتكارعلى مساحة 10,500 متر مربع ومساحة بناء 2733 متر مربع، بتنفيذ من شركة أوكيو وبمساهمة عدد من الشركات النفطية، وذلك تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

ويهدف المركز إلى بناء مجمع متعدد الأغراض لخدمة المجتمع المحلي في مجالات التعليم والثقافة والبيئة والرياضة والسياحة وريادة الأعمال لتعزيز مختلف الأنشطة في المحافظة‏.

ويشتمل المركز على مبنى للتعليم والابتكار ومبنى ثقافي وعدد من المحال التجارية ومرافق مختلفة للرياضات المائية بالإضافة إلى مسرح مفتوح ومنطقة ألعاب للأطفال.

ويُموَّل المركز بمساهمة مجموعة من شركات النفط والغاز كمجموعة أوكيو وشركة تنمية نفط عُمان وشركة أوكسيدنتال عُمان وبي بي عُمان ودليل للنفط وسي سي انيرجي ديفالوبمنت وأرا بتروليوم، على أن تتولى أوكيو للاستكشاف والإنتاج والإشراف متابعة مرحلة التنفيذ وذلك تجسيدًا للمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمعات المحلية وإيجاد فرص عمل جديدة للنمو وشراكات لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل

ينظم مجلس نقابة الصحفيين اجتماعًا طارئًا يوم السبت المقبل، لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك بناء على طلب من بعض أعضاء المجلس.

نقابة الصحفيين

وقال هشام يونس، في تصريحات لمحرري النقابة، إن مجلس النقابة سوف يجتمع يوم السبت المقبل بشكل طارئ لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك بناء على طلب 4 من أعضاء المجلس.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، الذي وضع عددًا من الشروط سيتم بناءً عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • أحمد هنو عقب أداء اليمين الدستورية وزيرا للثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • موريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • فوز الرئيس الموريتاني (الغزواني) بولاية ثانية
  • الانتخابات الموريتانية: فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية