بحث لقاء الأعمال القطري - التركي الذي نظمته غرفة قطر اليوم، وترأسه السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر والسيد فاروق كالكفان رئيس الوفد التجاري التركي، إقامة تحالفات تجارية بين الجانبين.

وأشاد النائب الأول لرئيس غرفة قطر بالعلاقات الوطيدة بين قطر وتركيا، والتي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية في كافة المجالات، وبخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية، مستمدة ذلك من العلاقات الوثيقة والقوية بين القيادة الرشيدة في كلا البلدين، وما تمخض عنها من اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في كافة المجالات، بالإضافة إلى زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات وكذلك من جانب قطاعات الأعمال والمستثمرين من كلا الجانبين.

وقال إن تركيا تعتبر وجهة استثمارية مميزة للقطريين، كما تعتبر قطر أحد أكبر المستثمرين الأجانب في تركيا، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا بلغ العام الماضي نحو 4.4 مليار ريال، لافتا إلى وجود مئات الشركات التركية التي تستثمر في السوق القطري، ولديها مشروعات سواء برأس مال تركي كامل أو بشراكة مع شركات قطرية في قطاعات مثل التجارة والمقاولات والصحة والتصنيع والخدمات والضيافة وغيرها، كما يوجد العديد من الشركات القطرية التي لديها أعمال في تركيا في قطاعات متنوعة مثل السياحة والتمويل والعقارات وغيرها.

وأوضح النائب الأول لرئيس غرفة قطر أن الوقت الآن مناسب أمام أصحاب الأعمال القطريين والأتراك لإقامة مزيد من التحالفات والشراكات التجارية في كلا البلدين، خصوصا مع توفر المناخ الاستثماري الجاذب والمحفزات الاستثمارية في كلا البلدين، داعيا الشركات التركية إلى زيادة استثماراتها في قطر والتعاون مع الشركات القطرية في إنشاء تحالفات تجارية وشراكات فاعلة في كافة القطاعات، حيث توفر قطر بنية تحتية على مستوى عالمي وتشريعات رائدة ووفرة في الفرص الاستثمارية.

من جانبه قال السيد عبد الرحمن الأنصاري عضو مجلس إدارة غرفة قطر إن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة في تعزيز علاقات التعاون مع نظرائهم الأتراك، وهنالك رغبة مشتركة لإقامة تحالفات وشراكات بين الشركات القطرية والتركية.

ومن جهته، أشاد السيد فاروق كالكفان رئيس الوفد التجاري التركي بالعلاقات الوثيقة بين قطر وتركيا والتي وصفها بالعلاقات الخاصة والمتميزة خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتا إلى أن العديد من الشركات التركية تسعى إلى دخول السوق القطري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: غرفة قطر قطر تركيا الأعمال القطری غرفة قطر

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى

تنظم غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن العشري منتدى الأعمال المصرى الإماراتى، وذلك لبحث سبل جديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المُشترك بين البلدين .

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

 ولفت العشري، إلى ان المنتدى يشمل عقد لقاءات ثنائية بين رجال وسيدات الأعمال والشركات الإماراتية ونظرائهم من رجال الأعمال والشركات المصرية بمقر الغرفة التجارية للقاهرة فى مجالات الأغذية ،و التكنولوجيا ونظم المعلومات ،و النفط أو الغاز ، والإنشاءات و المقاولات ،والسياحة ،و العقارات،و الخدمات اللوجستية و النقل ،والخدمات المالية ،والرعاية الصحية، والبيع بالتجزئة.

ووجهت غرفة القاهرة التجارية برئاسة ايمن العشرى الدعوة لجميع منتسبيها لحضور منتدى الأعمال المصرى الإماراتى يوم الاثنين القادم الموافق 8 يوليوالجارى بمقر الغرفة.

وأفاد البيان الرسمى لغرفة القاهرة التجارية ان فعاليات المنتدى ستكون من الثانية ظهرا وتستمر حتى الرابعة مساء نفس اليوم ...وان الدعوة عامة  لرجال الأعمال لحضور منتدى الأعمال المصرى - الإماراتى  والذى سيحاضر فيه  جونسون ام جورج مدير عام سلطة منطقة التجارة الحرة بأم القيوين.

مقالات مشابهة

  • داود أوغلو منتقدا أردوغان بشأن سوريا: ليست لقاء عائليا بل حربا قتلت مليون شخص
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى
  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية