شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تجار لا أزمة حالياً في إمدادات الحبوب رغم إغلاق ممر البحر الأسود، مستوردي الحبوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتعاملون بهدوء مع .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تجار: لا أزمة حالياً في إمدادات الحبوب رغم إغلاق ممر البحر الأسود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تجار: لا أزمة حالياً في إمدادات الحبوب رغم إغلاق ممر...

مستوردي الحبوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتعاملون بهدوء مع إغلاق ممر الشحن الآمن للصادرات الأوكرانية عبر البحر الأسود هذا الأسبوع.

وبعد انسحاب روسيا من اتفاق المعبر الملاحي الآمن لصادرات أوكرانيا من الحبوب ومهاجمتها موانئها، قفزت العقود الآجلة للقمح الأميركي 8.5% يوم الأربعاء في أكبر مكاسب يومية منذ الأيام التي أعقبت الغزو في فبراير/شباط 2022.

وتضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعضا من أكبر المستوردين في العالم مثل مصر والجزائر والمغرب.

وقال تجار إن الإمدادات الكبيرة من الحبوب، خاصة القمح من روسيا ومنتجي البحر الأسود الآخرين ومنهم رومانيا، تعني أنه من الممكن شراء مخزونات أثناء موسم الحصاد في الاتحاد الأوروبي ومن ثم تتوافر للمشترين إمدادات كبيرة.

وعرضت إيران مناقصة لشراء 180 ألف طن من علف الحيوانات يوم الاثنين قائلة إنها ستقبل العروض المقدمة من أوكرانيا لكنها رفضت بعد ذلك العروض لأنها اعتبرتها باهظة الثمن.

وقال تجار إن الشحنات عبر قناة الشحن البحرية الأوكرانية كانت صغيرة في الأشهر الماضية مع إقلاع سفينة واحدة أو اثنتين فقط في أيام عديدة في الأسابيع الماضية. وبدأ المستوردون بالفعل في التحول من المشتريات الأوكرانية إلى عمليات تسليم برية عبر الموانئ الرومانية والبلغارية أو عبر الشحن على امتداد نهر الدانوب إلى موانئ غرب الاتحاد الأوروبي.

وتواجه دول مستوردة صعوبات اقتصادية وتفتقر للنقد الأجنبي، وخاصة مصر، ولذا فهي غير مستعدة لدفع أسعار باهظة ما لم تكن الحاجة ملحة.

وقال تاجر آخر "روسيا تضخ قمحا كثيرا في السوق العالمية، والحصاد الجديد من دول مثل فرنسا وألمانيا قادم في الأسابيع المقبلة مما يعني أن المشترين لديهم مناشئ كثيرة للاختيار من بينها. لا أرى أي أزمة إمدادات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية بعد هجوم بمسيرات روسية

نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أوكرانيين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي، في شمال أوكرانيا، في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة سوسبيلن أن المدينة، الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف، شهدت سلسلة انفجارات.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

ولم تتمكن رويترز من تأكيد الهجمات بشكل مستقل.

 وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية عبر الحدود.

ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

مقالات مشابهة

  • صعدة: ضبط كمية من الحبوب المخدرة
  • أزمة إغلاق المدارس السودانية فى مصر
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • ضبط 15 متهما في حملة استهدفت تجار المخدرات في المنتزه
  • يهدف لتجاوز أزمة البحر الأحمر…كابل بيانات جديد لربط آسيا بأوروبا
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • تعليق مهم لـ مجلس الوزراء بشأن أزمة تخفيف الأحمال
  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • بعد هجوم روسي.. انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية
  • انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية بعد هجوم بمسيرات روسية