صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@05:21:00 GMT

إيطاليا تفرض قيوداً لمعالجة الضباب الدخاني

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 فرضت السلطات الإيطالية قيوداً في ميلانو والمناطق المحيطة بها شمالي البلاد، اليوم الثلاثاء، في محاولة لمعالجة مشكلة الضباب الدخاني.
وتشمل القيود فرض حظر جزئي على سير مركبات الديزل، وحظر إشعال النيران المكشوفة أو استخدام بعض مواقد الحطب، بحسب ما ورد في تقارير إعلامية.
وبدأ تطبيق القيود في ميلانو وثمانية منطق أخرى في إقليم لومباردي.


وقد تسبب انتشار الجسيمات الدقيقة بمستويات عالية، في حدوث مشكلات في الإقليم المكتظ بالسكان في شمال إيطاليا منذ بعض الوقت. وكان قد تم وصف الهواء في ميلانو في بعض الأحيان، بأنه ثالث أسوأ هواء في العالم، في تصنيف أجرته شركة "آي كيو إير" السويسرية الخاصة المعنية بالبيئة. ولا تأتي في المركز الاسوأ قبل ميلانو سوى دكا في بنجلاديش، وتشنجدو في الصين.
جدير بالذكر أن الضباب الدخاني يعد مشكلة معروفة في بعض المدن الإيطالية الكبرى خلال فصل الشتاء.

أخبار ذات صلة «أبيض الشاطئية» يهزم إيطاليا بـ«الترجيحية» «أبيض الشاطئية» يطارد «قمة الأولى» في «المونديال» المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الضباب الدخاني إيطاليا

إقرأ أيضاً:

إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد تقرير جديد نشرته صحيفة فايننشال تايمز أن شركة إنفيديا تعمل على زيادة مبيعاتها من رقاقات الذكاء الاصطناعي في الصين لتصل قيمتها إلى 12 مليار دولار أمريكي خلال عام 2024 الجاري. تأتي هذه الزيادة استنادًا لتقديرات محللين مختصين، حيث يُتوقع أن تبيع الشركة أكثر من مليون رقاقة من طراز H20 الجديدة في الأشهر المقبلة، والتي تم تصميمها خصيصًا لتجاوز القيود الأمريكية المفروضة على بيع رقاقات الذكاء الاصطناعي للشركات الصينية.

ومن المتوقع أن تكون مبيعات إنفيديا من رقاقات H20 أكثر من ضعف ما تتوقع شركة هواوي بيعه من رقاقتها المنافسة Ascend 910B في السوق الصينية. كانت الإدارة الأمريكية قد فرضت قيودًا على بيع رقاقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة للصين خوفًا من استخدامها في إنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي قوية ذات تطبيقات عسكرية. وقد أثر نقص هذه الرقاقات على قدرة الشركات التقنية الصينية، مثل بايت دانس وتنست وعلي بابا، على منافسة الشركات الأمريكية الرائدة في هذا المجال.

يصل سعر رقاقة H20 إلى 13 ألف دولار أمريكي، مما يعزز وصول مبيعات رقاقات إنفيديا في السوق الصينية إلى 12 مليار دولار، وهو مبلغ يفوق عائداتها الإجمالية البالغة 10.3 مليارات دولار أمريكي في السنة المالية السابقة. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جينسن هوانغ، إلى أن أعمال الشركة في الصين تراجعت بشكل كبير عن مستوياتها السابقة بسبب القيود المفروضة. كما أكدت المديرة المالية، كوليت كريس، أن إيرادات قطاع مراكز البيانات في الصين، والتي تشمل مبيعات رقاقات الذكاء الاصطناعي، انخفضت بشكل ملحوظ بعد فرض القيود الجديدة في أكتوبر الماضي.

قبل فرض القيود في عام 2021، كانت الصين تشكل أكثر من ربع إيرادات إنفيديا، لكن من المتوقع أن تشكل فقط نحو 10% من الإيرادات هذا العام. ومع ذلك، تشهد إنفيديا نموًا كبيرًا غير مسبوق في الولايات المتحدة بفضل الشركات التقنية الكبرى التي تبني أنظمة ذكاء اصطناعي عملاقة، مما يعزز مكانة الشركة عالميًا في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • تنبيه مهم لمواطني الإمارات في إيطاليا
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • أمنستي: ظروف احتجاز عقابية في إيطاليا تحرم المهاجرين من الحرية والكرامة
  • أشبه بالحلم..أبقار بيضاء اللون تغزو هذا الشاطئ البكر في إيطاليا
  • آرسنال يستهدف ضم نجم منتخب إيطاليا بعد تألقه في يورو 2024