أكد  محمود البرعي ، عضو مجلس النواب ، أن وزارة القوي العاملة حققت كبيرة  كبيرة خلال  الفترة الأخيرة في الحفاظ علي حقوق العمالة المصرية ، سواء بالداخل أو الخارج وذلك من خلال الرقابة والمتابعة الكبيرة من وزير القوي العاملة .

واشاد  البرعي في بيان صحفي اليوم ، بتطبيق وزارة القوي العاملة  المنظومة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة " للتسهيل على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة في إجراءات تسجيل البيانات ،وذلك بعد إطلاق البث الأولي "للمنصة الإلكترونية" للعمالة غير المنتظمة، والتى تهدف إلى تقديم خدمات لتلك الفئة إلكترونيًّا، وذلك من كافة جوانبها «المالية والفنية وقواعد البيانات».

 
وأوضح البرعي ، أن وزير القوي العاملة حسن شحاتة ، لا يعتمد علي التقارير المكتبية في متابعة كل الامور المتعلقة بالعمالة المصرية ، حيث حرص علي التواجد خلال الاختبارات  العمالة المصرية المسافرة لموسم الحج ، وهو الأمر الذي يساهم في  التزام  شركات إلحاق العمالة بالخارج،و العِمالة، بكافة الشروط والإجراءات الرسمية.

وأشاد البرعي بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة القوي العاملة ، للتيسر علي المواطنين الراغبين في العمل ، وذلك من خلال الاهتمام بعقد لقاءات أسبوعية مع نواب البرلمان للاستماع لمطالبهم الخاص بمشاكل العمال مشيدا بجهود الدكتور محمد النحاس مدير الاتصال السياسي بالوزارة والذي يبذل مجهودات كبيرة باعتباره حلقة الوصل بين الوزارة والنواب .

وأوضح أن وزارة القوي العامة ساهمت في تحقيق نقلة نوعية في تعيين نسبة ال٥٪ من ذوي الهمم في شركات  القطاع الخاص وهو ما كشف عنه  الدكتور ياسر الشربيني مدير إدارة فض المنازعات بالوزارة الذي أكد أن  الحملات الرقابية أسفرت عن تحرير ما يزيد علي ٢٠٠ مخالفة لعدد من الشركات التي لم تلتزم بتعيين تلك النسبة، وذلك بعد المرور على ما يقرب من ٤٦٨ شركة، وذلك خلال عام ٢٠٢٣، لافتا إلي أنه تم تعيين ١١ ألف و٣٦٦ عامل من ذوي الهمم العام الماضي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمود البرعي القوى العاملة المنظومة الإلكترونية للعمالة القوی العاملة وزارة القوی

إقرأ أيضاً:

الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تقيم اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم المصرية، ورشة عمل بعنوان "حماية التراث الثقافي غير المادي وصونه وتوظيفه في التنمية المستدامة في الدول العربية… تقاليد الطعام نموذجًا"، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء 1 و 2 يوليو 2024، العاشرة صباحًا، بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بمشاركة نُخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال "صون التراث غير المادي"، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تجارب الدول العربية فى توثيق الأطعمة التقليدية وصونها

تُناقش الورشة مفهوم التراث الثقافي غير المادي وتطبيقاته في تقاليد الطعام، بالإضافة إلى دور تقاليد الطعام في التنمية المستدامة.

كما تُشارك كل من: "المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية، السودان، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الكويت، الجمهورية التونسية"، تجاربها في توثيق الأطعمة التقليدية وصونها.

نشر الوعى حول أهمية التراث الثقافى غير المادي

وتهدف الورشة لنشر الوعي حول أهمية التراث الثقافي غير المادي، خاصة تقاليد الطعام، ودوره في التنمية المستدامة، ومناقشة سبل حماية وصون تقاليد الطعام العربية، واستكشاف آليات توظيف تقاليد الطعام في مجالات التنمية المختلفة، مثل: السياحة والاقتصاد والتعليم، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال صون تقاليد الطعام.

تتضمن محاور ورشة العمل، موضوعات: "تقاليد الطعام كتراث ثقافي غير مادي، تقاليد الطعام والتنمية المستدامة، صون تقاليد الطعام، الوظائف الاجتماعية والدلالات الثقافية لتقاليد الطعام".

مقالات مشابهة

  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـالعمالة الاجنبية
  • إشادة برلماني بالبنية الإنشائية لوزارة الشباب وصدارة المصريين لمختلف الالعاب
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟