الوطن:
2024-06-29@22:41:59 GMT

منطقة مطروح الأزهرية تحتفل بليلة النصف من شعبان

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

منطقة مطروح الأزهرية تحتفل بليلة النصف من شعبان

شهد الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، والشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بالمنطقة، احتفالية معهد بنين مطروح النموذجي، بحلول ليلة النصف من شعبان مع طلاب الأزهر.

فضل ليلة النصف من شعبان

وقال رئيس منطقة الأزهر بمطروح، اليوم، إن هناك فضلًا عظيمًا لليلة النصف من شعبان وأفضل الأعمال للتضرع إلى الله وأعمال الخير مستحبة فيها، واستعرض الشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شؤون القرآن بالمنطقة، الأحداث والمناسبات العظيمة التي حدثت في ذلك الشهر ومنها السر الإلهي وراء تحويل القبلة، وفرض الصيام والزكاة.

إنشاد وابتهالات الأزهر 

وأضاف رئيس المنطقة الأزهرية بمطروح أن فقرات الحفل تنوعت ما بين الانشاد والابتهالات الدينية وخطبه قصيرة لأحد الطلاب عن فضل شعبان والتي نالت استحسان الحضور.

الاحتفال بالنصف من شعبان

ووجه رئيس المنطقة الأزهرية الشكر لمدير المعهد الأزهري فضيلة الشيخ حافظ محمد، والأخصائي الاجتماعي هاني سمانة لحسن التنظيم وأداء الطلاب المتميز خلال الاحتفال بالنصف من شعبان.

جدير بالذكر أن المنطقة الأزهرية تنظم عدة احتفالات في المعاهد الأزهرية المختلفة بمراكز ومدن المحافظة حول النصف من شعبان وفضائله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان محافظة مطروح المنطقة الأزهرية مرسى مطروح النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

الإمام الأكبر يهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت

بتوجيهات الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، زار الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الخميس، لجنة الشهادة الثانوية الأزهرية المنعقدة بمستشفى 57357، مبلغا تحيات فضيلة الإمام الأكبر لهم وتمنياته بالشفاء العاجل والتوفيق والنجاح للجميع، مقدما لكل طالب منهم  جهاز تابلت كهدية منه، ليستعينوا به في مذاكرتهم والترفيه عنهم.

وخلال الزيارة، وجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اللجنة المنعقدة بمستشفى 57357، باستثناء طالبا من القسم الأدبي من امتحاني اللغتين الإنجليزية والفرنسية تحريريا والاكتفاء بامتحانه شفهيا في ضوء الضوابط المعتمدة في هذا الشأن، مراعاة لعدم قدرته على الكتابة.

كما حرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على زيارة المرضى المتواجدين بالمستشفى، مبينا لهم أن هذه المحن تأتي بالمنح الإلهية، وثواب وأجر عظيم، مبلغا تحيات فضيلة الإمام الأكبر للجميع.

من جانبهم أعربت أسر الحالات التي زارها رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن تقديرها لفضيلة الإمام وحرصه على رفع معنويات ذويهم وطمأنتهم وجبر خواطرهم.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الإمام الأكبر يهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357
  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية في المنوفية دون مخالفات
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة