إفتتحت اليوم الثلاثاء الطبعة الثالثة للمعرض الدولي للأغذية والتغليف من تنظيم شركة . “سي چي کوم ايفنت” أغروباك إكسبو. ويستمر إلى غاية 23 فيفري 2024 بقصر المعارض صافكس بالجزائر العاصمة.

قال بكوش محمد أمين محافظ الصالون ، أن الطبعة الثالثة عرفت عدة عارضين في التعبئة والتغليف وهو مجال مهم بالنسبة للصناعات الجزائرية.

مشيرا إلى أنه تم تحقيق الإكتفاء الذاتي في هذا المجال بالنسبة للنوعية والوفرة والكمية وهو مهم بالنسبة للصناعات الغذائية او الطبية او مواد التصنيع خاصة النوعية. مؤكدا أن العديد من المصانع قد شرعت في التصدير.

وأضاف بكوش، أنه سيشارك في المعرض أزيد من 130 عارض من عدة دول منهم الجزائر، بلجيكا، تونس، إيطاليا، الإمارات العربية المتحدة وفرنسا. كما سيكون هذا الحدث الإقتصادي أغروباك اكسبو بمثابة استكشاف آخر فرصة التقاء المتعاملين الإقتصاديين بهدف المستجدات من مواد أولية، معدات أجهزة والتقنيات المستخدمة في مجال التغليف التعليب والتوضيب بمختلف أنواعها: كرتون ورق بلاستيك، إضافة إلى مختلف المنتوجات الغذائية وهذا من أجل تشجيع الإستثمار والرفع من قيمة هذه الصناعة المضافة وجودة المنتوج الوطني وتطويره.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين

أصدرت شركة ميرسر، وهي شركة استشارية رائدة في مجال الموارد البشرية والخدمات المالية، مسحها السنوي لتكلفة المعيشة لعام 2024 والذي اشتمل على تصنيف 226 مدينة حول العالم بالنسبة للمغتربين.

واعتمد التصنيف على مجموعة من العوامل من أهمها السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

على الصعيد العربي، احتلت مدينة دبي، وهي وجهة شهيرة للمغتربين، مركزا متقدما في التصنيف بعد انتقلت من المرتبة 18 للأكثر تكلفة في العالم في عام 2023 إلى المرتبة 15 في قائمة هذا العام، لتكون بذلك المدينة الأكثر تكلفة في الشرق الأوسط.

جاءت بعدها جيبوتي في المركز 18 ومن ثم أبوظبي (43) والرياض (90) وجدة (97) وعمان (108) والمنامة (110) والكويت (119) والدوحة (121) ومسقط (122).

What are the most expensive cities in the world for international employees? Find out in our latest 2024 city ranking of over 220 global cities and learn the impact it could have on attracting #multinational employers and #talent. https://t.co/EOKOj5wwcQ #HR pic.twitter.com/Oi7z3UlGx1

— Mercer (@mercer) July 4, 2024

على الصعيد العالمي احتلت مدن جنوب شرق آسيا صدارة قائمة أغلى الأماكن التي يعيش فيها المغتربون حيث حلت هونغ كونغ أولا وتبعتها سنغافورة.

وسيطرت سويسرا على المراكز من الثالث إلى السادس بمدن زيورخ (3) وجينيف (4) وبازل (5) وبيرن (6).

وجاءت مدينة نيويورك في المركز السابع ولندن (8) وناساو في جزر البهاما (9) ولوس أنجلس (10).

مقالات مشابهة

  • دبي بالصدارة.. تعرف على أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • غدًا.. انطلاق الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن بمشاركة عربية ودولية
  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • رئيس وزراء اسكتلندا: ليلة صعبة بالنسبة للحزب القومي الاسكتلندي
  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • الصبيحي يكشف عن مداهمة خطر التقاعد المبكر لموظفي القطاع العام
  • الصبيحي لحكومة الخصاونة: لهون وبس