أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء،  نجاحها في إجلاء 32 جريحا من مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، الذي حوله جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى ثكنة عسكرية بعد أسابيع من حصاره.

وأوضحت المنظمة أن 15 طبيبا وممرضا على الأقل ما زالوا داخل المستشفى، معربة عن قلقها على سلامة المرضى والعاملين في المجال الصحي الذين بقوا بالمستشفى.



وشددت على عدم وجود كهرباء أو ماء، وسط انتشار الأمراض من تراكم نفايات المستشفى والقمامة.


من جهتها، أكدت وزارة الصحة بغزة إجلاء 18 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى المستشفيات الميدانية، مشيرة إلى أنه لا يزال 118 مريضا داخله.

ولفتت إلى أن وضع المجمع الطبي الذي حوله الاحتلال لثكنة عسكرية "كارثي ويشكل تهديدا لحياة الطواقم والمرضى"، مطالبة المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإنهاء عسكرة مجمع ناصر الطبي.

ويواصل الاحتلال عدوانه على المجمع الطبي، وسط إطلاق نار على كل من يتحرك من الطواقم الطبية والمرضى، حيث يتواجد أكثر من  العشرات داخل المؤسسة الصحية، وقد استُشهد حتى اللحظة 8 مرضى نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف أجهزة التنفس الصناعي، بحسب مصادر فلسطينية.


لليوم الـ137 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 69 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ناصر غزة الاحتلال فلسطينية فلسطين غزة الاحتلال ناصر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجمع ناصر الطبی قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف

ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف

مقالات مشابهة

  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم الحصيلة النهائية لغارات الامس
  • ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف
  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية